الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

رئيس وزراء إثيوبيا يصل إلى إسرائيل غدا.. ويزور متحف "المحرقة"

الرئيس نيوز

أعلنت الخارجية الإسرائيلية، اليوم، أن رئيس وزراء إثيوبيا آبي أحمد، سيصل غدا الأحد إلى إسرائيل في زيارة رسمية تستغرق يومين.

وقالت الوزارة في بيان أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو سيستقبل نظيره الإثيوبي فور وصوله. ومن المقرر أن يلتقي أحمد خلال الزيارة الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، كما سيزور متحف تخليد ذكرى "المحرقة النازية" ومديرية الإنترنت الوطنية.

وأوضحت الوزارة أن المباحثات بين الجانبين ستتناول تعزيز التعاون الثنائي في مجالات الأمن والزراعة والتكنولوجيا، مع التركيز الخاص على مجال الإنترنت.

ورحبت إسرائيل بهذه الزيارة، مشددة على أنها تعير اهتماما كبيرا لها لكونها تسهم في تعزيز العلاقات وتوطيد التعاون بين الدولتين، مشيدة بالعلاقات بينهما في مجالات الزراعة والموارد المائية والري والصحة والتعليم والعلوم والتكنولوجيا والابتكار.

وأشارت الخارجية الإسرائيلية إلى أن هذه الزيارة التي تأتي بعد جولة نتنياهو الإفريقية عام 2016 التي شملت إثيوبيا، تعد "دليلا جديدا على نجاح سياسة "العودة إلى إفريقيا" التي ينتهجها نتنياهو، والتطلع المشترك لكلا البلدين إلى تعزيز أواصر الصداقة وتعميق التعاون الثنائي.