الثلاثاء 11 أغسطس 2020 الموافق 21 ذو الحجة 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

الحكومة تتوعد الموظفين المتحرشين بعقوبات جديدة

الأربعاء 28/أغسطس/2019 - 03:48 م
الرئيس نيوز
كتبت: أميرة ممدوح
طباعة
Advertisements
عقوبات صارمة وضعتها، مدونة السلوك الوظيفي المحدثة، ضد المتورطين في وقائع التحرش والمعاكسات بأيًا من الجهات الحكومية، والتي شددت علي الإمتناع عن كافة صور التحرش الجنسي من أقوال وأفعال أو إيماءات خادشة للحياء سواء بشكل سافر أو مستتر، وكذلك الإمتناع عن أية تصرفات لا أخلاقية تنتهك الآداب العامة والقوانين والأعراف.

وأوضحت المدونة أن أي مخالفة لتلك التعليمات تقتضي إحالة الموظف للمسائلة التأديبية والجنائية والتحقيق، والذي قد يترتب عليه الإيقاف عن العمل أو غيرها من العقوبات التي حددها قانون الخدمة المدنية.

وشددت، علي إلزام الموظف بإحترام وتنفيذ توجيهات الرؤساء وفق التسلسل الوظيفي، وأن ينفذ الموظف العام ما يصدر إليه من أوامر في حدود القوانين واللوائح والنظم المعمول بها، بحيث يتحمل كل رئيس مختص مسئولية الأوامر التي تصدر منه.
كما شددت علي الامتناع عن إخفاء أية معلومات متعلقة بالعمل بهدف التأثير علي القرارات المتخذة أو إعاقة سير العمل، والتعاون مع الزملاء في أداء الواجبات العاجلة اللازمة لتأمين سير العمل وتنفيذ الخدمة العامة، ونقل المعرفة والخبرات التي اكتسبها الرئيس إلي مرؤسيه، وتشجيعهم علي زيادة تبادل المعلومات ونقل المعرفة فيما بينهم.
وكذلك الاهتمام برفع كفاءة وتنمية قدرات المرؤوسين وتحفيزهم علي تحسين أدائهم، واحترام حقوق مرؤسيه والتعاون معهم بمهنية عالية دون محاباة أو تمييز والإلتزام بالقوانين واللوائح السارية.
Advertisements
ads
ads
ads