الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

جونسون يمد تعليق البرلمان للخروج من "بريكست"

الرئيس نيوز



أعلن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، اليوم الأربعاء، تمديد تعليق البرلمان حتى 14 أكتوبر المقبل قبل أسبوعين على الموعد المقرر لخروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي.
أثار قرار "جونسون" غضب النواب المعارضين لبريكست، وهو ماعتبره نائب زعيم حزب العمال توم واتسون، إهانة فاضحة لديموقراطية المملكة المتحدة، بينما غرّد المتحدث باسم الحزب الليبرالي الديمقراطي، توم بريك، على حسابه الاجتماعي "تويتر" إن أعرق البرلمانات لن يسمح له بإبعاد برلمان الشعب عن أكبر القرارات التي تواجه بلدنا.
الخطوة تأتي لعرقلة النواب المؤيدين للاتحاد الأوروبي لإفشال خطط رئيس الوزراء المتعلقة بـ"بريكست"، قبل الموعد المقرر لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في 31 أكتوبر.
ومن المقرر أن يحضر "جونسون" قمة أخيرة للاتحاد الأوروبي بعد 3 أيام من انعقاد جلسة البرلمان في 17 أكتوبر، مؤكداً أنه سيكون هناك متسع من الوقت لنقاش النواب في البرلمان.
يشار إلى أن جلسات البرلمان يتم تعليقها سنوياً بمناسبة انعقاد المؤتمرات السنوية للأحزاب الرئيسية الثلاثة، والتي ينتهي آخرها في 2 أكتوبر وهو لحزب المحافظين الحاكم، مايعني زيادة تعليق البرلمان "12 يوماً".