الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

بسبب فيديو.. ردود فعل عنيفة ضد إيفانكا ترامب عبر تويتر

الرئيس نيوز


اتهم رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر ابنه الرئيس الأمريكي إيفانكا ترامب باتهامات عديدة من بينها "الإساءة للنساء الأمريكيات" و"إضاعة أموال دافعي الضرائب" بعد أن نشرت مقطع فيديو عن كلمتها أمام عدد من السفراء العام الماضي حول أنشطتها  في مجال تمكين المرأة.
ورصدت "أولي سميث" على موقع صحيفة دايلي اكسبريس البريطانية الانتقادات الشديدة التي تعرضت لها إيفانكا ترامب منذ أمس، وقوبلت إيفانكا ترامب بالسخرية والغضب والانتقادات من قبل مستخدمي تويتر بعد أن نشرت أحدث فيديو لها على موقع التواصل. في رسالة إلى متابعيها على الإنترنت، وكانت "الابنة الأولى" تحتفل بمرور سنة على خطاب ألقته في حضور السفراء من جميع أنحاء الأمريكتين في موضوع "النهوض بالتمكين الاقتصادي للمرأة ،"  
وقالت إيفانكا: "في هذا اليوم من العام الماضي، خاطبت السفراء في جميع أنحاء الأمريكتين في منظمة الدول الأمريكية لمناقشة النهوض بالتمكين الاقتصادي للمرأة على مستوى العالم.
 وأضافت: "منذ ذلك الحين، أطلقنا مبادرات مهمة من بينها W-GDP التي ستؤثر على 50 مليون امرأة بحلول عام 2025!"، وتابعت في تغريدة أخرى: "أتطلع إلى زيارة كولومبيا والأرجنتين وباراجواي الأسبوع المقبل لتعزيز هذا الهدف!"، يذكر أن منظمة الدول الأمريكية تعقد مؤتمرا سنويا يجمع ممثلي 35 دولة مستقلة من الأمريكتين.
W-GDP هو مبادرة التنمية والازدهار العالمي للمرأة - التي دافعت عنها إيفانكا ترامب منذ مجيئها إلى البيت الأبيض كمستشار لأبيها. ومع ذلك، فقد هاجم مستخدمي تويتر هذه التغريدة، حيث اتهموها بعدم مساعدة تمكين المرأة خلال فترة وجودها في البيت الأبيض.
وكتبت إحدى منتقداتها، وتدعى جينيفر: "إعادة نشر مقطع فيديو آخر فقط تبين مدى غرورك ورغبتك في التفاخر في حين تواصلين إهدار أموال دافعي الضرائب على منصبك غير المجدي".
وقالت تغريدة أخرى: "إذا كان لديك أي وعي ذاتي، فأنت تدركين أنه ليس لديك أدنى مؤهلات لوجودك في منصب مستشار الرئيس".
وأضاف مستخدمة أخرى تدعى جونيو: "أنا على قيد الحياة وأعاني سرطان الثدي وحتى الآن لم أتلق أي مساعدو، وأنا امرأة أمريكية". وغردت أخرى: "في الحقيقة أنت تؤذين النساء الأمركيات". وأضاف أحد المغردين: "وريثة بابي بمؤهلات صفرية تتجاوز أبشع نماذج المحسوبية".