الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

الحرب التجارية مع الصين ترهق المزارعين الأمريكيين.. والخسائر بالآلاف

الرئيس نيوز

بعد خسارته 400000 دولار بسبب الحرب التجارية بين واشنطن وبكين... مزارع أمريكي يوجه تحذيرًا غاضبًا لترامب
حذر المزارعون الذين تضرروا من سياسات الرئيس ترامب المالية من أن الحرب التجارية التي يقودها ضد الصين من أن تلك الحرب من المحتمل أن تضعف الدعم الذي يتلقاه من قاعدته الريفية التي ساعدت في وصوله إلى البيت الأبيض.
في الأسبوع الماضي، قال الاتحاد الوطني للمزارعين إن ترامب يجعل الأمور "أسوأ، وليس أفضل" من خلال زيادة الرسوم الجمركية المفروضة على الصين، مضيفًا في بيان أنه "بدلاً من البحث عن حل للمشاكل القائمة في قطاعنا الزراعي، فإن هذه إدارة ترامب قد خلقت للتو المزيد من المشاكل والعقبات".
وقال بوب كولين، مزارع القمح وعباد الشمس من ساوث هارت بولاية نورث داكوتا، في مقابلة عبر الهاتف مع شبكة سي إن إن الأمريكية، إنه عانى من وقت عصيب منذ تولي ترامب منصبه كرئيس للولايات المتحدة، بما في ذلك خسائر يصل إجماليها إلى 400 ألف دولار.
وأضاف المزارع أن الحرب التجارية التي قام بها الرئيس دونالد ترامب ضد الصين أضرت بأعماله فاضطر  لبيع الكثير من الحبوب في العام الماضي عند الحصاد مقابل 5.70 دولار للبوشل، وكان بالفعل في حيرة، ولكن منذ ذلك الحين هبط سعر السوق إلى 3.96 دولار للبوشل محليًا فقط (البوشل هو مكيال يستخدم في إنجلترا وأمريكا للحبوب الجافة).
وقال كولين، وهو مزارع منذ 40 عامًا، إنه لم يصوت لصالح ترامب في الانتخابات الأخيرة. وقال إن الذين يعملون في الحزام الزراعي الذين دعموا ترامب في عام 2016 سيكونون حمقى إذا دعموه في انتخابات 2020.
وقال مزارع آخر يدعى دون دونون لسي إن إن (عبر خدمة جرابين): "إذا لم يخسر ترامب 100 في المائة منه من أصوات العاملين بالحزام الزراعي، فأعتقد أن من يصوتون لصالحه مجانين، لأن هذه السياسات لا تسير على ما يرام بالنسبة للمزارعين على الإطلاق".
"أقصد، البعض منهم يحاول أن يكون مخلصًا ، لقد اتخذوا هذا القرار وصوتوا لصالحه ولكن أود أن أقول في أعماق عقولهم أنهم ليسوا سعداء جدًا في الوقت الحالي."
وانتقد دونون الرئيس ترامب "لأنه جعل كل أسواقنا بعيدًا عنا". وأضاف أنه حتى إذا استؤنفت التجارة العادية غداً، سيستغرق الأمر سنوات عديدة لاستعادة أسواقنا كما كانت عليه".
في الأسبوع الماضي، قال بليك هيرست، مزارع فول الصويا ورئيس مكتب مزرعة ميسوري، إن المزارعين "مستعدين للتحلي بالصبر" في الخلاف التجاري بين واشنطن وبكين لأنهم "لا يحبون الطريقة التي تتصرف بها الصين في الأسواق الدولية".
ومع ذلك ، فقد أخبر هيرست خدمة "ياهو فينانس" الإخبارية بأنه بالنسبة للكثيرين في النشاط الزراعي الذين لديهم "ميزانية عمومية أكثر فعالية، بدأ الكثير من هذا الصبر يختفي. وتابع: "لذلك أعتقد أنه ستكون هناك بعض التحديات التي يجب أن تواجهها إدارة ترامب في وقت الانتخابات إذا لم نرى تحولا في هذه الأسواق التجارية. "
في وقت سابق من أغسطس، قال كريستوفر جريبز، مزارع فول الصويا في أوهايو، إن الخلاف التجاري يعني أنه لن يصوت لصالح ترامب مرة أخرى. وقال لشبكة سي إن بي سي الإخبارية: "لقد كنت ناخباً لترامب. لقد صوتت لصالح الرئيس لكنه بالتأكيد لم يفيدني. لقد خسرنا الكثير في تجارتنا".
من المتوقع أن تبدأ إدارة ترامب في دفع 14.5 مليار دولار للمزارعين بحلول نهاية أغسطس لتعويضهم عن الدخل المفقود في سياق الحرب التجارية.
لكن لم يكن الأمر كافيًا لتهدئة مخاوف اتحاد المزارعين في مينيسوتا، الذي قال رئيسه، جاري ويرتيش ، إن قرار التعويض لن يتمكن من تغطية خسائر المزارعين بالكامل.
وفي الوقت نفسه ، قال رئيس رابطة ولاية أيوا لزراعة فول الصويا، ليندساي جرينر، في بيان في مايو إن الإعانات "تعد وسيلة علاج سيئة للسياسات التجارية الحالية".
وتوصلت مجلة فارم جورنال إلى أن 71 في المائة من المزارعين يوافقون على ما يفعله ترامب بعد دراسة استقصائية أجريت على 1,153 مزارعًا في 23 أغسطس، انخفاضًا من 79 في المائة في يوليو، وكانت ولايات أوهايو ، أيوا ، لويزيانا ، وكانساس قد صوتت لصالح ترامب في انتخابات 2016.
في الأسبوع الماضي، أخبر بيتر نافارو المستشار التجاري للبيت الأبيض شبكة سي إن إن: "هذا الرئيس حصل على الدعم والتأييد من المزارعين"، وأن "الكثير" من الأموال التي تحصل عليها الولايات المتحدة من الرسوم الجمركية  يوجه مباشرة إلى المزارعين".