الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الكهرباء يشيد بتعاون مصر والصين خلال استقباله رئيس "هواوي"

الرئيس نيوز

استقبل الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم، مايكل لي، الرئيس الإقليمي للقطاع الموسسي لشركة "هواوي" على هامش زيارته لمصر والوفد المرافق له، لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون بين الوزارة والشركة، وذلك بحضور عدد من قيادات القطاع.

ورحب "شاكر"، في بداية اللقاء، بزيارة وفد "هواوي" شمال أفريقيا و"هواوي مصر"، مشيدًا بالتعاون المثمر بين قطاع الكهرباء المصري وعدد من الشركات الصينية.

وأشار الوزير إلى الرؤية المستقبلية لقطاع الكهرباء المصري، والتي ترتكز على التحول التدريجي للشبكة الحالية من شبكة نمطية إلى شبكة ذكية تساعد على استيعاب القدرات الكبيرة المولدة.

وأبدى "شاكر" اهتمامه بالتعاون مع شركة "هواواي" في عدد من المشروعات التي تهم القطاع ومن بينها تطوير مراكز التحكم طبقاً لأحدث التكنولوجيات ضمن خطة القطاع للتحول إلى الشبكة الذكية.

من جانبه، قدم الرئيس الإقليمي للقطاع الموسسي لشركة "هواوي"، عرضا تضمن أنشطة الشركة على مستوى العالم والتكنولوجيات الحديثة المتصلة بالشبكة الذكية والتطبيقات الحديثة في مجال الكهرباء ومجالات التدريب المختلفة، منها ما تم تقديمه إلى عدد من الكوادر البشرية بشركات توزيع الكهرباء المختلفة، وتضمن العرض بعض المقترحات التكنولوجية الحديثة الممكن تطبيقها بخطة القطاع في التحول إلى الشبكة الذكية.

وأبدى الرئيس الإقليمي لـ"هواوي"، إعجابه بالتطور السريع والملحوظ في مشروعات الوزارة وبناء بنية قوية وشبكة ذكية تدعم التحول الرقمي الذي تتبناه الحكومة المصرية، مؤكداً أن أهم عوامل تحقيق النجاح لهذه الاستراتيجة هو تدريب كفاءات تستطيع تنفيذ هذا المشروع القومي وهو ما قامت به "هواوي" في خلال الفترة السابقة بتنفيذ برنامج التدريب القومى لطلاب الجامعات المصرية المختلفة.

وأعرب عن امتنانه من حصول الفريق المصري على المرتبة الثانية فى مسابقة هواوى العالمية فى مجال الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مستعرضا تقريراً عن نتائج أعمال هواوي العالمية في النصف الأول من عام 2019.

وفي نهاية اللقاء، قدم الرئيس الإقليمي لـ"هواوي"، مقترحاً يتضمن أنسب الحلول فى مجال الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشبكة الكهرباء الذكية وبناء شبكة قوية ومرنة وآمنة لتحقيق أفضل النتائج المرجوة في هذا المجال.