الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

تأهل فراعنة اليد إلى نصف نهائي دورة الألعاب الإفريقية

الرئيس نيوز

تأهل المنتخب الوطني، لكرة اليد للشباب، إلى الدور نصف النهائي من دورة الألعاب الإفريقية، المقامة حاليًا في المغرب، عقب الفوز على المنتخب النيجيري.

 

وفاز منتخب مصر، بقيادة هاني الفخراني، المدير الفني، على نظيره النيجيري، اليوم الأثنين، في مباراة الدور ربع النهائي بنتيجة 27-26، في مباراة مثيرة شهدت تأخر الفراعنة في أوقات كثيرة باللقاء.

 

وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم منتخب "النسور" بنتيجة 14 - 9، قبل أن يعدل منتخبنا من طريقة لعبه لينجح في إدراك التعادل والفوز باللقاء مع الثواني الأخيرة من المباراة.

 

وتضم قائمة المنتخب كل من، شهاب عبدالله وعمر الوكيل وعبد العزيز إيهاب وأحمد قاسم وسيف الدرع وأحمد راضي ومحسن رمضان وعمر كاتسيلو وعمر سامي وخالد وليد وشادي محمود وعبد الفتاح على وعبد الرحمن طه وعبد الرحمن حميد وسيف هاني ومهاب سعيد.

 

وكان المنتخب الوطني لكرة اليد للشباب، حقق انتصارا كبيرا في الجولتين الماضيتين أمام منتخبي غينيا وزامبيا ، لنهي قطار الجولة الأخيرة لحسم صدارة المجموعة الأولى في لقاء اليوم أمام منتخب المغرب.

 

 

 

واستطاع منتخب مصر للشباب لكرة اليد تحقيق الفوز على نظيره منتخب المغرب بنتيجة "32-27 "، في اللقاء الذي جمع بينهما في إطار المجموعة الثالثة والأخيرة بمرحلة المجموعات بدورة الألعاب الإفريقية.ولا تعد دورة الألعاب الأفريقية مؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020، حيث يتأهل الفائز بالميدالية الذهبية لكأس الأمم التي تقام العام المقبل في تونس إلى الدورة الأولمبية.

 

ويشارك منتخب مصر بفريق الشباب الحاصل على ثالث العالم، مدعما بعناصر من منتخب الناشئين المتوج بمونديال اليد.

 

يذكر أن مصر تحمل ذهبية كرة اليد ضمن منافسات دورة الألعاب الأفريقية السابقة التي أقيمت بالكونغو برازافيل، وتسعى للحفاظ على لقبها.