الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

تعرف على التدرج الوظيفي السريع لأمين المجلس الأعلى للإعلام المتهم بالرشوة

الرئيس نيوز


ـ أبرز مناصبه: المشرف على جهاز المطبوعات و"تدريب الإعلاميين الأفارقة"

ألقت هيئة الرقابة الإدارية، صباح اليوم الثلاثاء، القبض على أحمد سليم أمين عام المجلس الأعلى للإعلام، في واقعة رشوة تتعلق بعمله.

وقالت مصادر إنَّ ضباط "الرقابة الإدارية" ألقوا القبض على "سليم" بناء على تحريات تباشرها الهيئة في واقعة رشوة منسوبة له.

اسمه أحمد جمال الدين أمين سليم، وتولى مؤخراً منصب الأمين العام المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام، بعدما شغل عدة مناصب مهمة في ماسبيرو، الذي دخله مع وزير الإعلام الأسبق أنس الفقي، عام 2005، حيث تولى منصب رئيس مجلس إدارة "مجلة الاذاعة والتلفزيون"، والمشرف العام على جهاز المطبوعات والصحافة الخارجية والمشرف الفني على مشروع تدريب الإعلاميين الأفارقة.

أخذ التدرج الوظيفي السريع لسليم عدة خطوات، حيث بدأ الحياة العملية باحثاً للنشر في المركز الصحفي في الهيئة العامة للكتاب ومحرر إعلامي بالمركز الصحفي لهيئة الكتاب 1990، ومدير الإعلام في الهيئة العامة للكتاب، حتي 2004، ومدير النشاط الثقافي بمعرض القاهرة الدولي للكتاب و رئيس تحرير سلسلة كتب (الابداع) في مكتبة الأسرة ومدير تحرير "مجلة العلم والحياة" الصادرة عن وزارة الثقافة.

بالإضافة إلى أنه كان مسئول الإعلام في مهرجانات الاسماعلية للفنون المسرحية التجريبية ومدير مكتب وزير الشباب 7/2004 – 1/2005 و مدير عام العلاقات والاعلام في وزارة الشباب 1/2005 – 2/2005، ومدير عام المتابعة في مكتب وزير الاعلام 2/2005، كما تولى منصب مسئول الاتصال السياسي والجماهيري في وزارة الإعلام 6/2005.