الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

السودان: خلافات "قحت" ترجيء حل "العسكري" وتعطل تشكيل "السيادي"

الرئيس نيوز


ـ كباشي: الحرية والتغيير طلبت مهلة 48 ساعة لحين التوصل لتوافق بين مكوناتها


أعلن الفريق الركن شمس الدين الكباشي، المتحدث باسم المجلس العسكري في السودان، اليوم الاثنين، تأجيل تشكيل المجلس السيادي لمدة 48 ساعة، بناء على طلب قوى الحرية والتغيير حتى تتمكن من التوصل لتوافق بين مكوناتها على قائمة مرشحيها للمجلس.

وقال كباشي، إن قوى الحرية والتغيير طلبت مهلة 48 ساعة لحين التوصل لتوافق بين مكوناتها على قائمة مرشحيها للمجلس السيادي، حسب ما أفادت قناة "سكاي نيوز عربية".

ووقّع المجلس العسكري الانتقالي في السودان وقوى "إعلان الحرية والتغيير" أول أمس، وثائق ترتيبات نقل السلطة إلى حكومة مدنية، بحضور مسؤولين دوليين وإقليميين، بينهم الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء.

كما وقّع عن المجلس العسكري نائب رئيسه محمد حمدان دقلو، وعن "الحرية والتغيير" القيادي فيها أحمد ربيع، ووقّع كشهود على الوثائق، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، ورئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يوسف بن أحمد العثيمين، ورئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فقي، والأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون العربية والأمن القومي في الجامعة العربية السفير خليل الذوادي، وبعد التوقيع سُلّمت الأوراق والوثائق إلى رئيس المجلس العسكري الانتقالي عبدالفتاح البرهان.