الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 الموافق 12 صفر 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

زاهي حواس بطلا لإعلانات التايمز سكوير للترويج للسياحة في مصر

الخميس 15/أغسطس/2019 - 02:16 م
زاهي حواس
زاهي حواس
محمد اسماعيل
طباعة
Advertisements



اعتباراً من أمس الأربعاء، تظهر صور عالم المصريات المصري البارز ووزير الآثار السابق زاهي حواس، في إحدى الساحات الأكثر تميزاً في العالم، في "ميدان التايمز" في مدينة نيويورك، ضمن حملة ترويجية للسياحة في مصر بأسلوب حواس المميز، ويظهر الدكتور زاهي حواس في الصور، مرتدياً الجينز الأزرق، وقميص أزرق فاتح والقبعة الشهيرة لإنديانا جونز.

تظهر صور العالم المصري في الساحة الأيقونية كل دقيقتين لمدة شهر كامل، وفقًا للصحف المحلية في نيويورك.

في أسفل الصورة، هناك دعوة من عالم المصريات المشهور إلى العالم كله لزيارة مصر. وأشادت وزيرة السياحة المصرية رانيا المشاط بجهود حواس لتعزيز قطاع السياحة المصري، وأبدت سعادتها بتداول الصور الأخيرة في ميدان التايمز على حسابات المصريين والأجانب عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

سوف يلقي حواس محاضرات متعددة في الولايات المتحدة بداية من أمس الأربعاء، يحضرها مسؤولون من السفارة المصرية في الولايات المتحدة بما في ذلك السفير هشام النقيب، والقنصل العام وممثلون من مصر للطيران بالإضافة إلى مجموعة من السياسيين وعلماء الآثار من متحف متروبوليتان للفنون.

منذ عام 1998، حصل حواس على العديد من الجوائز مثل جائزة الورقة الذهبية من الأكاديمية الأمريكية للإنجاز، وهو عضو مؤسس للأكاديمية الروسية للعلوم الطبيعية، وأكثر من ذلك، حظي عالم المصريات الشهير على تكريم دولي بما في ذلك لقب "باحث العام" من قبل جمعية العلماء المصريين الأمريكيين في عام 2000، وفقًا لصفحته الرسمي على فسبوك.

تم إدراجه أيضًا بواسطة ناشيونال جيوجرافيك كمستكشف بارز علاوة على ذلك، أدرج حواس في قائمة أفضل 100 شخص في العالم تأثيراً لعام 2005 من قبل مجلة التايم الأمريكية. والجدير بالذكر أنه في عام 2008، حصل على منصب سفير النوايا الحسنة من قبل وزارتي الخارجية المصرية واليابانية.

Advertisements
ads
ads
ads