الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

ننشر.. تفاصيل الخطة التدريبية لموظفي "المحليات" للعام الجديد

الرئيس نيوز

اعتمدت الحكومة الخطة التدريبية لموظفي وقيادات المحليات للعام المالي الجديد 2019-2020، بمركز التنمية المحلية في سقارة ، متضمنة 50 دورات تدريبية جديدة و10 برامج أخرى للكوادر الإفريقية.

وبحسب منشور رسمي، صدر اليوم، فإن الإطار العام ومحددات الخطة التدريبية تتضمن زيادة عدد المتدربين في كل دورة، وزيادة عدد الإدارات المستفيدة من التدريب، وزيادة عدد ساعات التدريب واستغلال الورش المسائية في تنظيم الورش التفاعلية، مع إجراء اختبارات قبلية للمتدربين ومقارنتها بالنتائج النهائية.

كما تضمن الإطار العام للخطة التدريبية تحديث سجل المدربين، والنزول بالأعمار السنية للمدربين والاستعانة بالكوادر المتميزة بالمحافظات.

وحدد المنشور، الشروط الواجب توافرها في المتقدمين للحصول على دورات تدريبية بمركز التنمية المحلية، وذلك في اطار الخطة التدريبية للعام الحالي 2019-2020، والتي تتمثل في الآتي:

- الالتزام بترشيح عدد 5 متدرب من كل محافظة لكل اختبارات من الاختبارات المدرجة بالخطة.

-أن تشمل الترشيحات الديوان العام وجميع المراكز والمدن والوحدات والقرى وألا تقتصر على الديوان العام، لإعطاء فرصة التدريب لجميع العاملين بالمحافظة.

- يراعي عدم ترشيح المتدرب لأكثر من ثلاث دورات تدريبة مختلفة خلال العام التدريبي، مع مراعاة عدم حضور نفس الدورة التدريبية السابق حضورها.

 

-أن يتقدم المتقدم المرشح للتدريب بخطاب مختوم ومعتمد من جهة عمله بشأن حضوره الدورة التدريبية وبيان الحالة وظيفية.

- موافاة مركز التنمية المحلية بسفارة بأسماء المتدربين المرشحين لحضور أي دورة، قبل بدء الدورة بأسبوعين على الأقل.