الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزارة التخطيط تختتم برنامج "التواصل و التناغم مع فرق العمل"

الرئيس نيوز

 


السعيد: تنمية المهارات القيادية والإدارية للكوادر العليا والوسطى ضمن أهداف خطة بناء القدرات


 

اختتمت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري البرنامج التدريبي تحت عنوان "التواصل و التناغم مع فرق العمل" والذي عقدته الوزارة في إطار التعاون المشترك بين حكومتي مصر والامارات.

وأكدت وزارة التخطيط، أن التدريب يعد جزءًا من الخطة التدريبية التي تعمل الوزارة على تنفيذها ضمن محور بناء القدرات، بدعم من القيادة السياسية وحرص الحكومة المصرية على تنفيذ الخطة تحقيقاً لأهداف استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030.

أشارت الوزارة، إلى أن تنمية المهارات القيادية والادارية لكوادر الإدارة العليا والوسطى واحدة ضمن أهداف خطة بناء القدرات، مؤكدة إيمان الحكومة وإدراكها أهمية تطوير الخدمات الحكومية ودعم وتقوية القدرات المؤسسية ونظم قياس الأداء في كل الوزارات والمؤسسات.

أضافت أنها تعكف على تقديم العديد من حزم البرامج التدريبية وفقاً للاحتياجات المطلوبة بل وتتابع تقديم البرامج بتقييم لها وفقًا للمتدربين لمعرفة مدي الاستفادة منها بل والوقوف علي الاحتياجات التدريبية لهم.

وفي السياق ذاته، أشارت المهندسة غادة لبيب، نائب وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري لشئون الإصلاح الإداري أن عقد البرنامج التدريبي "التواصل والتناغم مع فرق العمل"، جاء بهدف إكساب العاملين مهارات التواصل والتعرف على آليات التواصل الفعال إلى جانب التعريف على ماهية الأساليب المتقدمة في التأثير في فريق العمل للوصول الى الأهداف الاستراتيجية بالإضافة الى بناء فرق عمل فعالة للوصول إلى التوجهات المستقبلة للحكومات.

أشارت لبيب أن البرنامج تم تنفيذه من خلال أربع مجموعات تدريبية استمرت علي مدار أسبوعين حيث استهدف البرنامج حوالي 115 متدرب لكل مجموعة بإجمالي 460 متدرب للمجموعات الأربع ممثلين عن الوزارات المختلفة.

جدير بالذكر أن البرنامج التدريبي تضمن العديد من الموضوعات التي تضمنت التواصل من خلال الاتصال الفعال ونموذج الاتصال، الإصغاء الفعال إلى جانب التناغم من خلال التعريف، المعوقات، الممكنات فضلاً عن فرق العمل والورش التفاعلية.