الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مطار القاهرة: إقلاع رحلات مصر للطيران إلى لندن وألمانيا فى مواعيدها

الرئيس نيوز

أقلعت من مطار القاهرة الدولى اليوم الأحد، رحلات الشركة الوطنية مصر للطيران المتجهة إلى كل من لندن وفرانكفورت، دون آى تأخيرات أو تأجيل فى موعد إقلاعها وفقا لجداول التشغيل المقررة .

 

قالت مصادر مطلعة بالمطار، إن رحلة مصر للطيران المتجهة إلى فرانكفورت رقم 785، والرحلة رقم 777 المتجهة إلى لندن، غادرا مطار القاهرة فى موعدهما المحددة وفقا لجدول التشغيل .

 

وأوضحت المصادر أن الشركة قامت بتكبير طرازات الطائرات المتجهة إلى لندن، لتستوعب 350 راكبا بدلا من 150 راكبا ، ومن المنتظر أن تسير رحلة إضافية إلى لندن ليصبح إجمالي الرحلات المصرية المتجهة إلى لندن 3 رحلات بدلا من رحلتين يوميا لاستيعاب آى عدد من الركاب الراغبين فى السفر إلى لندن والمتضررين من تعليق رحلات الخطوط البريطانية إلى القاهرة.

 

يذكر أن مصادر مسؤولة بوزارة الطيران المدنى، قالت إن وقف الخطوط البريطانية رحلاتها الجوية من لندن إلى مطار القاهرة الدولى لمدة 7 أيام، لم يصدر عن أي جهة بريطانية رسمية ، موضحه أنه تم التنسيق مع السفارة البريطانية بمصر، وأكدت أن هذا القرار ليس صادرًا عن وزارة النقل البريطانية أو الخارجية البريطانية وجار تدقيق المعلومة بالتنسيق مع وكيل الشركة البريطانية بالقاهرة .

 

ومن جانبها قامت وزارة الطيران المدنى، بزيادة السعة المقعدية لطائرات مصر للطيران المتجهة إلى لندن، وتخصيص طائرة من طراز بوينج 787 (دريملاينر) الجديدة لتسيير رحلة إضافية بدءًا من غد إلى مطار هيثرو بالعاصمة البريطانية لندن لتيسير نقل الركاب خلال هذه الفترة.