الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تجديد حبس نائب دائرة الرمل بالإسكندرية فى قضية "رشوة المقابر"

الرئيس نيوز

جدد قاضى المعارضات بمحكمة القاهرة الجديدة، اليوم، حبس النائب صلاح عيسى، عضو مجلس النواب عن دائرة الرمل بالإسكندرية، وثلاثة آخرين، 15 يومًا احتياطيا على ذمة التحقيقات التى تجريها معهم النيابة العامة فى قضية "رشوة المقابر".

وأكدت تحريات الجهات الأمنية فى القضية 520 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، عن أن النائب السابق صلاح عيسى، قام باستغلال نفوذه، كعضو فى مجلس النواب، والمجلس التنفيذى بالإسكندرية، لإنهاء تراخيص مقابر لمتهمين آخرين، مقابل رشوة مليوني جنيه.

وكانت اللجنة التشريعية بمجلس النواب وافقت خلال اجتماعها يوم الثلاثاء الماضي، على رفع الحصانة عن النائب عيسى، بناء على الطلب المقدم من النائب العام باتخاذ الاجراءات القانونية تجاه النائب فى التحقيقات التى تجريها النيابة العامة فى القضية رقم 520 لسنة 2019 حصر أمن الدولة العليا.

وجاء الطلب بشأن قيام النائب باستغلال نفوذه كعضو بمجلس النواب وعضو بالمجلس التنفيذى بمحافظة الإسكندرية، فى تسهيل وإنهاء اجراءات استصدار تراخيص بناء "جبانات" على قطعة أرض مملوكة لكل من رمضان محمد البسطويسى ولطفى فايق جرجس، نظير مبلغ مالى قدره مليون جنيه تم زيادته إلى مليونى جنيه على سبيل الرشوة، الأمر الذى يشكل فى حق النائب ارتكابه الجناية المؤثمة بالمادتين 102و106 مكررا من قانون العقوبات.