الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أسر 5 من شهداء العمليات الإرهابية تطالب قطر بـ150 مليون دولار

الرئيس نيوز

تنظر محكمة جنوب القاهرة يوم 18 يوليو الجاري، دعوى قضائية مقامة من أسر 5 من شهداء العمليات الإرهابية ضد النظام القطري؛ لتورطه في دعم وتمويل التنظيمات الإرهابية.

الدعوى أقامتها المنظمة المصرية لحقوق الإنسان في يوليو 2018؛ للمطالبة بتعويض أسر وأهالي ضحايا العمليات الإرهابية في مصر من قبل النظام القطري لدعمه الإرهاب.

وطالبت الدعوى القضائية الدوحة بدفع مبلغ تعويض قدره 150 مليون دولار لـ5 أسر من شهداء ومصابي العمليات الإرهابية، بسبب الأضرار المادية والمعنوية التي لحقت بها.  وفي 20 يونيو الماضي، أجلت محكمة جنوب القاهرة نظر الدعوى إلى 18 يوليو.

وعزا حافظ أبوسعدة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، تأجيل المحكمة نظر الدعوى حتى يتم استكمال تقديم جميع المستندات اللازمة للقضايا الخاصة بضحايا العمليات الإرهابية؛ لإثبات الضرر الواقع على أسر الشهداء الـ5.

وقال أبوسعدة، وهو عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن المنظمة المصرية ستعمل على استكمال المستندات اللازمة من النيابة المختصة بمحافظة الإسماعيلية قبل موعد الجلسة المقبلة". وأكد أن الدعوى القضائية تتضمن ما يثبت تورط النظام القطري في دعم وتمويل تنظيمات إرهابية في مصر منذ عام 2012 حتى الآن.