الثلاثاء 04 أغسطس 2020 الموافق 14 ذو الحجة 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

استعدادا لتوابع "قرار البنزين".. حملات مفاجئة على مواقف "الميكروباص" لوقف الاستغلال

الجمعة 05/يوليه/2019 - 10:51 ص
الرئيس نيوز
مصطفى علم الدين
طباعة
Advertisements
قال مصدر مسئول بوزارة التنمية المحلية، إن هناك تنسيقات مستمرة مع المحافظين لضبط المواقف العشوائية وخطوط السرفيس، وكذلك التفتيش المستمر على محطات الوقود لضمان عدم استغلال أصحابها لزيادة أسعار المحروقات، وزيادة تعريفة الركوب "الأجرة" على المواطنين.
وأوضح المصدر، أن هناك تكليفا من اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، للمحافظين برصد أى شكاوى واستلام تقارير متابعة دورية من رؤساء المدن والأحياء بشكل يومي من غرف عمليات المحافظات، على أن تتضمن هذه التقارير رصد أعداد المحطات بكل حى أو مدينة، ومعرفة الأعداد التى تعمل بشكل طبيعى، وما ينتظر منها حصته من شركات البترول، إضافة للمحطات المعطلة لأسباب فنية.
من جانبه، أكد مصدر مسئول بمحافظة الجيزة، أن المحافظ اللواء أحمد راشد كلف رئيس جهاز السرفيس ورئيس جهاز المتابعة في المحافظة، بوضع تصور مبدئى لتعريفة الركوب تتناسب مع الأقاليم، ليتم عرضها على المحافظ فورًا.
فى سياق متصل، قال محمود حسين، رئيس الجهاز التنفيذى للنقل الجماعى بالجيزة، إن هذا الفترة تشهد تكثيف الحملات بشكل مفاجئ على سيارات السرفيس والنقل الجماعى، للتأكد من التزامها بالتعريفات المقررة وعدم استغلال المواطنين بزيادة التعريفة أو "تقطيع المسافة"، بالإضافة إلى التأكد من تراخيص وخطوط السير لسيارات السرفيس.
وأضاف رئيس سرفيس الجيزة فى تصريحات خاصة، أن إدارة السرفيس تحارب الآن بكل قوة مشكلة "تقطيع الخطوط" التى يقوم بها السائقون، مؤكدا فرض غرامات ضخمة، وسحب رخصة ومنع من الترخيص من يثبت فى حقة ذلك من السائقين.

Advertisements
ads
ads
ads