الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"محلية النواب" تنتقد سوء أوضاع الطرق وانتشار العشوائيات بالإسكندرية

الرئيس نيوز

 

تفقد وفد من لجنة الإدارة المحلية في مجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، وبرفقة الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، طريق "أم زغيو" بمنطقة العجمي الموازي لطريق الإسكندرية - مطروح.

ورصد الوفد البرلماني سوء حالة الطريق والإهمال الشديد فيه، حيث تنتشر به الأتربة والقمامة ومياه الصرف الصحي ولا توجد إنارة، بالإضافة لتكسير أرضيته، وما يترتب عليه من حوادث وإضرار بالمواطنين. وأوصي الوفد البرلماني بسرعة توفير الاعتمادات المالية اللازمة لرفع كفاءة وترميم وتأهيل طريق أم زغيو.

فيما أكد الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، أن التكلفة المخصصة لتوصيل الصرف الصحي للمنطقة تبلغ 90 مليون جنيه، مشددا على ضرورة تطوير وترميم وصيانة الطريق، لافتا إلى أن تكلفة صيانة وتطوير الطريق تبلغ 160 مليون جنيه، وأن هناك خطة لرفع كفاءة الطريق بتكلفة 20 مليون جنيه.

كما تفقد الوفد البرلماني، منطقة ميدان الـ21 بحي العجمي، واستمع المحافظ والوفد البرلماني للمواطنين الذين اشتكوا من نقص الخدمات من صرف صحي وغيرها.

ورصد الوفد البرلماني انتشار العشوائيات بالمنطقة سواء أسواق أو مباني مخالفة أو وجود مركبات تسير بشكل عشوائي وبدون ترخيص مثل "التمناية" وغيرها، رغم أن المنطقة كانت إحدي أرقى المناطق في الإسكندرية.

وقال السجيني: إن هذه المنطقة منذ سنوات كانت أرقى منطقة في الإسكندرية، حاليا انتشرت فيها العشوائيات والمخالفات سواء مباني أو وسائل مواصلات، وهذا يحملنا مسئولية أن نصحح العوار في التخطيط العمراني والاستراتيجي ونحل مشاكل الأحوزة العمرانية، ولابد أن تكون هناك بدائل للأسواق العشوائية والمركبات العشوائية.

وفي ذات السياق، تفقد المحافظ ووفد لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان بعض الشوارع في حي العجمي ورصدوا وجود إشغالات عديدة في الشوارع والطرق، وشكاوى من المواطنين من نقص الخدمات.

وترأس الوفد البرلماني المهندس أحمد السجيني، أمين عام ائتلاف دعم مصر ورئيس لجنة الإدارة المحلية، وضم الوفد كلا من النواب أعضاء لجنة الإدارة المحلية (محمد الدامي أمين سر اللجنة، محمد الحسيني، يسري الأسيوطي، أحمد سليمان، عصام إدريس، علي عتمان، عطية موسي، مني جاب الله، فتحي الشرقاوي)، ورافقهم من نواب محافظة الإسكندرية النائبتان هند قباري وإلهام المنشاوي، بالإضافة إلي المستشار رضا حسين أمين اللجنة، ومحمد صابر ومصطفي صبحي، من أمانة اللجنة.