الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

رسائل عودة الجماهير للملاعب.. "بطولة الأمم" بداية الطريق

الرئيس نيوز

لا تزال إشكالية عودة الجماهير المصرية للملاعب محل نقاش واسع على الساحتين الرياضية والسياسية في مصر، زاد بعد تنظيم البطولة الإفريقية هذا العام، وحديث الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا الملف بمباراة الافتتاح، جدد وفعل الآمال من جديد.

وقال النائب محمود حسين، وكيل لجنة الشباب والرياضة، بمجلس النواب، إن الرياضة المصرية عانت على مدار الفترات الماضية من إشكالية أولى تتعلق بالشغب الذي كان يسيطر على الملاعب وخلط الرياضة بالسياسة، وترتب على هذه الإشكالية منع مشاركة الجماهير من تشجيع المباريات ومن ثم أصبحنا أما إشكاليتين الأولى الشغب والثانية منع الجماهير.

جاء ذلك في حديثه لـ"الرئيس نيوز"، مؤكدا أنه يترتب على هذه الإشكاليات ضرر كبير على المنظومة المصرية، والشباب من ناحية أخرى، مشيدا بما يحدث من تطوير لهذه المنظومة ببطولة الأمم الإفريقية ووضع نظام إلكتروني جيد مما أظهر  البطولة بمشهد إيجابي.

وتابع: "لا بد من تطبيق حاسم للقانون وأن يكون وجود الجماهير للتشجيع فقط وليس خلط السياسة بالرياضة أو إحداث أي شغب"، قائلا: "عودة الجماهير يحول طموحات الماضي وسنوات العجاف الجماهير لواقع إيجابي".

وأكد حسين علي أن ما يحدث من تنظيم جيد للبطولة الإفريقية يضع مسؤولية كبيرة على اتحاد الكرة والأجهزة المختصة في إعادة الجماهير للملاعب، مشيرا إلى أن الكرة والرياضة دون جماهير لا معنى لها إطلاقا.

واتفق معه النائب سمير البطيخي، عضو لجنة الرياضة بمجلس النواب، مؤكدا أن الرياضة خلقت للجماهير.

جاء ذلك في حديث لـ"الرئيس نيوز"، مؤكدا أن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي عن هذا الملف في مباراة الافتتاح رسالة إيجابية وتأكيد لدعمه وإيمانه بالشباب وتحقيق رغباتهم وأهدافهم، مشيرا إلى أن الرياضة من أجل الجماهير ولابد أن تكون الجماهير بالملاعب بشكل مستمر .

ولفت إلى أن الأمر لا يوجد منه تخوف من إشكاليات الشغب خاصة أننا دولة قانون، وصدر عن مجلس النواب قانون الرياضة الجديد وبعد فصل كامل للتعامل مع كل إشكاليات الشغب والفوضى بعقوبات رادعة ومن ثم تطبيق مع جانب الأجهزة المختصة سيكون سيف علي المخالفين ومثيري الشغب.

من ناحيته، قال النائب علي بدر، عضو مجلس النواب، إن تجربة البطولة الإفريقية والتنظيم الجيد من قبل الدولة المصرية يضع المسؤولية على عاتق الاتحاد المصري لكرة القدم، من أجل إعادة الجماهير للملاعب، مشيرا إلى أن رسالة الرئيس السيسي بهذا الملف كانت إيجابية وفى محلها حرصا على مصلحة الرياضة المصرية وهي المنظومة التي تعد ذات  أهداف متعددة ومسار اهتمام من جانب الشعب المصري، حيث بمصر أكبر الأندية العربية بكرة القدم وهما الأهلي والزمالك.

ولفت بدر في حديثه لـ"الرئيس نيوز"، إلى أن تطبيق القانون على كل من يخالف التعليمات سيكون مسار إيجابي لضبط أداء الجماهير، مؤكدا أن مصر بالموسم القادم من الدوري والكأس لابد أن تكون الجماهير وسط الملاعب وإعادة الزمن الجميل من التشجيع المصري بالملاعب الرياضية.