الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مفاجأة: عربات وأتوبيسات كهربائية من إنتاج مصنع "200 الحربي" قريباً

الرئيس نيوز


قال موقع روسيا اليوم، إن "مصنع 200 الحربي" يستعد للدخول في شراكة مع شركة صينية، من أجل إنتاج وتصنيع حافلات وسيارات كهربائية، بعد لقاء جمع مسؤولين مصريين وصينيين مؤخراً.

كان وزير الإنتاج الحربي، محمد سعيد العصار، ناقش هذا المشروع مع مسؤولي شركة "فوتون" الصينية، وممثلي صندوق التمويل الصيني الإفريقي، الذي ينفذ ويدعم العديد من مشاريع التنمية والبنية التحتية في (مجالات الزراعة، إقامة محطات الكهرباء، تصنيع العربات) في عدد من الدول الإفريقية، برأس مال يبلغ 10 مليارات دولار.

جاء هذا التعاون بعد زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للصين للمشاركة في فعاليات منتدي "الحزام والطريق للتعاون الدولي" خلال شهر إبريل الماضي، والذي تم على هامشه توقيع عقد بين "الهيئة القومية للإنتاج الحربي" وشركة "فوتون"، لتوريد 50 حافلة كهربائية في مرحلة أولى، خلال شهري سبتمبر وديسمبر من هذا العام، وكذا توقيع اتفاقية تفاهم لإنتاج 2000 أتوبيس على مدار أربع سنوات بمصنع 200 الحربي على مراحل تصل نسبة التصنيع المحلي فيها إلى 45%.

يمهد هذا التعاون لتصنيع أنواع مختلفة من السيارات الكهربائية، ضمن خطة مصر لتوطين تكنولوجيا تصنيع المركبات الكهربائية التي تعتبر مستقبل صناعة السيارات على مستوى العالم.

من جانبهم، أكد مسؤولو شركة "فوتون" الصينية على ثقتهم في تنفيذ بنود الاتفاقية الموقعة لتصنيع المركبات الكهربائية في مصنع 200 الحربي، ما يساعد على نجاح توطين تكنولوجيا صناعة المركبات الكهربائية في مصر، ونقل أحدث التكنولوجيات العالمية لمصنع إنتاج وإصلاح المدرعات في هذا المجال، مؤكدين على الاستفادة من موقع مصر الاستراتيجي كبوابة رئيسية للأسواق العربية والإفريقية.