الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

موقع إسرائيلي: أمريكا وإيران تخوضان أول حرب من نوعها في التاريخ

الرئيس نيوز

قال موقع إلكتروني إسرائيلي إن "الحروب السيبرانية" الأمريكية- الإيرانية التي تدور حاليا، هي الأولى من نوعها في التاريخ. وذلك وفق وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وذكر الموقع الإلكتروني العبري "ديبكا"، مساء اليوم، الثلاثاء، أن هناك حروب مباشرة وأخرى غير مباشرة بين الطرفين، الأمريكي والإيراني، وبأنه من بين الحروب الأخيرة "غير المباشرة" حروب السايبر.

وأفاد الموقع بأن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد منح فرصة ذهبية لكل من الصين وروسيا لاختبار فعالية أسلحة الهجوم أو الحروب السيبرانية في العالم، وبأن هذه الحروب غير المباشرة هي حرب حقيقية، ستعد الأولى من نوعها في التاريخ.

وأورد الموقع العبري أن الحرب الإلكترونية الأمريكية على إيران ستستغرق مدة طويلة، في مقابل أن لدى إيران قدرات سيبرانية أخرى يمكنها مهاجمة أهداف أمريكية، خاصة وأن خطة "نيترو زيوس" الأمريكية، التي أعلن عنها الرئيس السابق، باراك أوباما، في عام 2015، إبان إجراء المفاوضات الأمريكية مع إيران حول البرنامج النووي الإيراني، قد استعدت لها طهران جيدا.

وفي السياق نفسه، أفادت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، بأن وزارة الدفاع (البنتاجون) شنت هجوما إلكترونيا ضد حواسيب إيرانية وأجهزة تحكم وإطلاق الصواريخ، يوم الخميس قبل الماضي.

وأشارت الصحيفة إلى أن الهجوم الإلكتروني على الأجهزة الإيرانية جاء بموافقة الرئيس دونالد ترامب.