السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

ترامب: أموال السعودية أهم من قضية مقتل "خاشقجي"

الرئيس نيوز

اعتبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه "لا داع لفتح تحقيق جديد في قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي"، مشيرا إلى أن "واشنطن تحتاج إلى أموال السعودية".

وقال ترامب لبرنامج "واجه الصحافة" على محطة "إن. بي. سي" التلفزيونية اليوم، إن "الرياض من كبار المشترين للمنتجات الأمريكية وتوفر لي فرص عمل عديدة، وإذا لم يشتروا منا فسيعقدون الصفقات مع روسيا أو مع الصين، وبجب أن نحصل نحن على أموالهم".

وأضاف ترامب اليوم الأحد أنه لم يناقش قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي خلال اتصال هاتفي مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان". "لم أفعل ذلك لأنه لم تأت بالفعل مناسبة لذلك خلال هذا النقاش".

من جانبه، قال البيت الأبيض ي إن الاتصال الهاتفي، الذي جاء عقب إسقاط إيران لطائرة أمريكية مسيرة في الخليج، ركز على التوتر مع إيران والنفط.

وردا على سؤال لمحطة "إن بي سي" عن دعوة الأمم المتحدة لواشنطن، للتحقيق في مقتل جمال خاشقجي، أجاب ترامب، "أعتقد أن القضية تم التحقيق فيها بشكل مكثف"

وشدد ترامب على أهمية السعودية قائلا "انهم يشترون كميات ضخمة من الأسلحة منا بقيمة 150 مليار دولار وإذا لم يشتروا منا المعدات فسوف يشتروها من الصين وروسيا".