الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

إخلاء سبيل 10 أمناء شرطة متهمين بتسريب معلومات لتجار مخدرات

الرئيس نيوز

أخلت الدائرة الثالثة بمحكمة جنوب القاهرة، اليوم، سبيل 10 أمناء من قسم شرطة الأميرية، في واقعة اتهامهم بتسريب معلومات عن حركات الدوريات الأمنية إلى تجار المخدرات في المنطقة، مقابل الحصول على رشاوى منهم.

كشفت نيابة حوادث غرب القاهرة الكلية، برئاسة المستشار محمد أبو المعالي، عن أن عدد أمناء الشرطة المتهمين، وصل إلى 16 من أفراد الأمن التابعين للقسم، وآخرين يعملون في مواقع مختلفة بمديرية أمن القاهرة، قاموا بالتواصل مع تجار المخدرات وتسريب معلومات عن حركات الدوريات الأمنية إلى التجار، حتى لا يتم ضبطهم.

وقال المحامي محمد مصطفى عضو هيئة الدفاع عن أمناء الشرطة المتهمين بالقضية، إن قرار إخلاء سبيلهم جاء بضمان محل إقامتهم واتخاذ إجراءات التدابير الاحترازيه حيالهم لمدة ٤٥ يوما.

كانت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات ألقت القبض على 13 تاجر مخدرات في الأميرية بعد أن رصدتهم المصادر السرية وهم يزاولون الاتجارة في الهيروين والحشيش، وداهمت الشرطة د منازلهم وألقت القبض علهيهم وعثر بحوزتهم علي 14 طربة حشيش و250 جرام هيروين و3 سيارات ملاكي و500 ألف جنيه، واعترف المتهمون بممارسة نشاطهم الإجرامي، وادعوا معاونة أمناء وحدة مباحث قسم شرطة الأميرية وعددهم 10 أمناء لهم.

وقررت وزارة الداخلية وقف أمناء الشرطة المتهمين عن العمل لحين الانتهاء من التحقيقات في القضية.