الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

تفاصيل «ليلة» تشكيل مكتب «الصحفيين».. ورشوان يصدر قرارا بشأن مرتضى منصور

الرئيس نيوز

أعلن مجلس نقابة الصحفيين خلال اجتماعه الذي انتهى في الساعة الواحدة والنصب صباحًا اليوم الاثنين، برئاسة النقيب ضياء رشوان، عن تشكيل هيئة المكتب واللجان، وذلك بعد نحو 3 أشهر من إجراء انتخابات التجديد النصفي 15 مارس الماضي. 

وأسفر تشكيل هيئة المكتب عن تولي جمال عبدالرحيم منصب وكيل أول النقابة، بالإضافة إلى رئيس لجنة التدريب ولجنة التأديب، كما تولى خالد ميري منصب وكيل النقابة ورئيس لجنة القيد، إضافة إلى لجنة التحقيق، فيما تولى محمد شبانة منصب سكرتير عام النقابة، أما هشام يونس فتولى منصب أمانة الصندوق.

وبخصوص تشكيل اللجان، ترأس عمرو بدر لجنة الحريات، ومنصب السكرتير العام المساعد، ومحمد سعد عبدالحفيظ لجنتي الشؤون العربية والإسكان وعضو لجنة القيد، وترأس أيمن عبدالمجيد لجنة الرعاية الاجتماعية ومشروع العلاج بالنقابة، بالإضافة إلى عضوية لجنة القيد الاستئنافي، أما حماد الرمحي فتولى منصب أمين لجنة التسويات، وكذلك أمين لجنة المعاشات، بالإضافة إلى عضوية لجنة القيد الاستئنافي.

 كما تم الاتفاق على أن يتولى حسين الزناتي منصب رئيس لجنة النشاط، ورئيس لجنة الحج والعمرة وعضوية هيئة التأديب، بينما يتولى محمد خراجة منصب وكيل النقابة للشؤون الاقتصادية ورئيس لجنة تنمية الموارد، ويتولى محمود كامل رئاسة اللجنة الثقافية ومعها الروابط والشعب بعد انضمامها لها، إضافة إلى عضوية لجنة القيد، وأخيرًا يتولى محمد يحيى يوسف رئاسة لجنة الخدمات وعضوية لجنة التأديب، وممثل المجلس في صندوق التكافل. 

واتفق المجلس على حسم مقعدي عضوية لجنة القيد بين الثلاثي هشام يونس ومحمود كامل ومحمد سعد عبدالحفيظ، بجانب خالد ميري رئيس اللجنة، وذلك في أول اجتماع قادم للمجلس.

فى سياق متصل قال ضياء رشوان نقيب الصحفيين، إن مجلس النقابة قرر انهاء جميع النزاعات القضايية مع المستشار مرتضى منصور ورفع حظر نشر بعدم نشر أسم وصورة مرتضى منصور فى الصحف المصرية وذلك بعد الاتفاق على انهاء كافة الأزمات بين ادارة النادى و الزملاء الصحفيين .

 وأضاف ضياء رشوان فى تصريحات له، أن مجلس النقابة قرر فتح مشروع العلاج مرة أخرى بغرامة مالية 400 جنيه لمدة أسبوع من الاربعاء القادم، مؤكدا ان المجلس وافق على صرف بعض الاعانات لبعض الزملاء.