الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

ضبط 5 أشخاص أداروا صفحات "غش" خلال امتحانات الثانوية

الرئيس نيوز

تمكنت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات في وزارة الداخلية اليوم، من ضبط 5 أشخاص بتهمة إدارة صفحات على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بغرض تسهيل الغش في امتحانات الثانوية العامة.

وتمكنت الإدارة من ضبط أحد الأشخاص مقيم في بني سويف، ويدير 5 صفحات على موقع "فيسبوك" يستغلها في نشر مشاركات لعرض وبيع سماعات لتسهيل الغش، وبحوزته سماعتان صغيرتا الحجم، 10 بطاريات صغيرة الحجم، و12 ألف جنيه.

كما ضبطت أحد الأشخاص مقيم بدائرة مركز شرطة أبوكبير بالشرقية؛ لإنشاء مجموعات على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة بتداول أسئلة وإجابات لامتحانات الثانوية.

وألقي القبض على أحد الأشخاص في الجيزة؛ لإنشائه مجموعات على مواقع التواصل خاصة بتداول أسئلة وإجابات لامتحانات الثانوية العامة، وبفحص جهاز "لابتوب" وهاتفي محمول كانا بحوزته تبين وجود محادثات مع طلبة، تتضمن صورا خاصة بامتحانات الثانوية العامة، وطلبه مبالغ مالية نظير إرسالها لهم.

وضبطت أجهزة الأمن كذلك أحد الأشخاص مقيم في مدينة ديروط بأسيوط، لإنشائه مجموعات على مواقع التواصل خاصة بتداول أسئلة وإجابات لامتحانات الثانوية، طلب مبالغ مالية نظير إرسالها، وإدارته 8 مجموعات على إحدى مواقع التواصل الاجتماعي للغرض نفسه، فضلا عن ضبط شخص آخر في محافظة البحيرة، وتم الإجراءات القانونية حيال جميع المتهمين.