الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

كيف تستعد هيئة السكة الحديد لعيد الفطر المبارك؟

الرئيس نيوز

أنهت هيئة السكة الحديد جميع الاستعدادات الخاصة بعيد الفطر المبارك والذي تفصلنا عنه أيام قليلة، وكشفت مصادر بهيئة السكة الحديد عن أبرز الاستعدادات والتى تكون أبرزها تشغيل 10 قطارات إضافية تعمل حتى 10 يونيو، أى بعد انتهاء أيام عيد الفطر المبارك، لاستيعاب أعداد كبيرة من المسافرين.

أكد المصدر خلال تصريحات خاصة، أن أعمال الصيانة مازالت مستمرة ومكثفة حتى الآن حيث صدر توجيهات بعدم السماح بخروج أي قطار من الورشة إلا بعد التأكد من الحالة الفنية للقطار وانتشار كافة مشرفي التشغيل على كافة مواقع خطوط السكك الحديدية.

أضاف المصدر أنه تم إلغاء إجازات قطاعات النظافة والأمن الإداري بشركات النظافة، إضافة إلى أنه يوجد فريق كامل سوف يعمل على رصد الشكاوى من المواطنين خلال إجازة عيد الفطر والعمل على حلها.

 أكد المصدر زيادة منافذ صرف التذاكر بالمحطات بفتح شبابيك وتركيب أكشاك إضافية فضلا عن تكثيف الرقابة على شبابيك التذاكر وداخل صالات الحجز وعدم السماح بصرف اكثر من عدد 4  مقاعد فقط من شبابيك الحجز كحد أقصى بموجب بطاقة الرقم القومي.

أشار المصدر أيضًا إلى أنه يوجد  التنسيق مع شرطة النقل والمواصلات لإحكام السيطرة على حجز التذاكر ولاستيعاب الأعداد المتزايدة من الركاب