السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

"مش بالسن والتقييمات بمعايير عالمية".. كواليس منظومة الترقي الجديدة للمعلمين

الرئيس نيوز

كشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن خطوات كثيرة تتخذها الوزارة خلال الفترة المقبلة بشأن المعلمين، حيث أكدت المصادر أن التعديلات الخاصة بقانون التعليم قبل الجامعي قد تم التصديق عليها من البرلمان ونشرها فى الجريدة الرسمية، مشيرة إلى أن التعديلات خاصة بشئون المعلمين فى الباب السابع اضافة إلى تعديلات خاصة بنظام التعليم الجديد.

وكشف المصدر عن مفاجآة جديدة حيث أكد أن التعديلات الجديدة للقانون قبل الجامعى ستساعد على فك الاشتباك بين قانون الخدمة المدنية والكادر، وأيضًا يوجد بعض التعديلات التى يتم الترتيب لها حاليًا بشأن ضبط المسمي الوظيفي.

عن تغير نظام الترقي وعمل نظام جديد للمعلمين قال المصدر لـ"الرئيس نيوز"، إن الوزارة تهدف إلى معلم "مثقف، واعى، باحث، متمكن، قائد، شخصية مؤثرة" على أن يكون شخصية مؤثرة فى الطالب والفصل أولًا قبل المجتمع مؤكدًا أن الوزارة تسعى إلى معلمين الازمنة الماضية، وقال أن الترقى لن يكون بالخمس سنوات مثل الفترات الماضية ولكنه سيكون بالقدرات. وأضاف:" مش هتكون بالسن هتكون بالمهارة".

وأشار المصدر إلى أن نظام الترقي الجديد سيخضع لتقيمات على أن تكون هذه التقيمات مرتبطة بمعايير على غرار المقاييس العالمية والدول التى تسعي مصر أن تكون مثلها فى العملية التعليمية.

وكشف المصدر عن استحداث شيء جديد فى تعديلات قانون التعليم قبل الجامعى مؤكدًا أنه سوف يوجد تعديلات ستتبنى الموهوبين من المعلمين والطلاب، وأصحاب القدرات الخاصة منهم، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك مادة ايضًا للمتأخرين.