الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

مفاجأة/ أهالي الشهداء يطلبون حضور إعدام هشام عشماوي: "عايزين قلوبنا تبرد"

الرئيس نيوز


بعد ساعات من القبض على المجرم الخطير هشام عشماوي، طالب عدد من أهالي الشهداء، الذين راحوا ضحايا العمليات الإرهابية، بحضور لحظة إعدام المجرم الخطير، مؤكدين أن ذلك سوف يسهم إلى حد ما في تبريد نارهم على ذويهم الذين قضوا على أيدي الإرهابي القاتل.

نيبال سرور، والدة الشهيد كريم فرحات، شهيد مأمورية الواحات، قالت إن ابنها الشهيد، كان هو ابنها الوحيد، مشيرة إلى أنها تطالب بحضور لحظة إعدام الإرهابي هشام العشماوي قائلة: "هو صحيح مش هيطفي النار اللي جوانا .. بس على الأقل يكون عبرة لمن لا يعتبر"، وأشارت نيبال سرور خلال تصريحاتها أنها تطالب أيضًا ببث جميع المحاكمات والتسلسل الخاص بها لهذا الارهابي قائلة أن هذا المطلب ليس طلبها الوحيد ولكنه مطلب جميع أمهات الشهداء، مستنكرة أن العشماوى كان ضابط من قبل قائلة هذا مجرم الضباط يفنون حياتهم من أجل الوطن إنما العشماوى مجرم وقاتل.

منار سليم، زوجة الشهيد أحمد المنسي، اتفقت مع هذا الرأي، مؤكدةً أنها تريد حضور لحظة إعدام هشام عشماوي،  وقالت: "هذا لا يعني أي قدر من الشماتة، لأن من حق أمهات وأهالي الشهداء أن ينظروا إلى هذا المجرم، وهو يُعدم من أجل أن تبرد قلوبهم، على الرغم من أنه لا شيء يمكنه أن يبرد قلبا أم مكلومة في ولدها، أو زوجة أصيبت بالتعاسة بعد استشهاد زوجها، لكننا في حاجة إلى الشعور بعودة الحق إلى الشهداء لكي يناموا في راحة".

من جانبه، قال اللواء مشهور، والد الشهيد اسلام مشهور، شهيد الواحات إن حضور أهالي الضحايا لحظة إعدام المجرم هشام عشماوي أمنية لجميع أسر الشهداء، إذا كان القانون يسمح بذلك، قائلاً في تصريح خاص لـ"الرئيس نيوز": "ستكون أمنية كبيرة لجميع أسر الشهداء".

وأضاف فى تصريحات خاصة أنه يوجه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي ورجال المخابرات المصرية قائًلا: "وعدوا بحق الشهداء وأوفوا الوعد"، مشيرًا إلى أن العشماوي تآمر على دفعته فهو مجرم، مشيرًا إلى أنه يتمنى حضور لحظة الإعدام أو على الأقل بثها عبر القنوات التلفزيونية، إذا كان القانون يسمح بذلك.

وعن المطالبات  بحضور أهالي الشهداء لحظه اعدام العشماوي قال القانوني أيمن محفوظ في تصريح خاص: "للأسف  القانون المصري  لا يسمح  ذلك، ولا يحق لأية جهة تسجيل لحظة الإعدام وإذاعتها على العلن، لأن ذلك يخالف القانون".

كانت السلطات المصرية، تسلمت مساء أمس الثلاثاء 28 مايو، الإرهابي هشام عشماوي، من الجيش الوطني الليبي، بعد زيارة قام بها رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية، اللواء عباس كامل، إلى دولة ليبيا، التقى خلالها المشير خليفة حفتر، قائد الجيش الوطني الليبي.