الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بالصور: أكبر حملة في تاريخ "القاهرة الجديدة" تسترد 10 أفدنة بـ"مليار جنيه"

الرئيس نيوز

استرد جهاز مدينة القاهرة الجديدة اليوم الاثنين، 10 أفدنة من أراضي الدولة علي طريق السويس، وذلك فى أكبر حملة تشهدها المدينة في تاريخها، شارك فيها المئات من أفراد الشرطة والعشرات من المعدات واللوادر وقدرت قيمة الأرض المستردة بحوالي مليار جنيه.

وأكد المهندس عادل النجار رئيس جهاز القاهرة الجديدة، أنه تم إزالة 7 مبانى من طابق واحد وسور حجرى بالكامل وتشوينات بناء على أرض من أملاك الدولة، وتم استرداد 10 أفدنة على طريق السويس بجوار بوابة (2) مدخل "مدينتى".

وأضاف "النجار" في تصريحات أن الحملة كانت بالتعاون والتنسيق مع اللواء خالد جاد نائب مدير أمن القاهرة لقطاع القاهرة الجديدة وجميع إدارات الشرطة المعنية "الأمن العام، المرافق، التعمير، المباحث، الأمن المركزى، العمليات الخاصة" بجانب إخطار قطاع الأمن الوطنى وأمن جهاز المدينة، وبمشاركة جميع المعدات العاملة فى الجهاز والتى استطاعت تسوية المبانى المخالفة بالكامل من على أرض الدولة المعتدى عليها، وتم تعيين أفراد أمن حراسة على الأرض بالكامل.

وأشار رئيس جهاز القاهرة الجديدة إلى أن الحملة نفذت بمشاركة المقدم محمد سامر رئيس شرطة التعمير والمهندس خالد رجب نائب رئيس جهاز القاهرة الجديدة، والمهندس محمد عرفات رئيس الإدارة المركزية للتنمية والعميد حسام رئيس الإدارة المركزية لأمن جهاز مدينة القاهرة الجديدة وأمن جهاز القاهرة الجديدة ومديرى أمن التجمعات.