الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

السيسي و"البرهان" يتوافقان على أولوية دعم إرادة الشعب السودانى واختياراته

الرئيس نيوز

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى مساء اليوم، بقصر الاتحادية الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، رئيس المجلس العسكرى الانتقالى السودانى، وذلك بحضور سامح شكرى وزير الخارجية واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، حيث تم عقد جلسة مباحثات ثنائية منفردة تلتها جلسة مباحثات موسعة.

 
وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس رحب بالفريق أول عبد الفتاح البرهان بالقاهرة فى أول زيارة خارجية له، مؤكدا أن ذلك يعكس الروابط الأزلية التى تجمع شعبى وادى النيل، والترابط التاريخى بين مصر والسودان، ووحدة المصير والمصلحة المشتركة التى تربط بين الشعبين الشقيقين.

وأوضح المتحدث الرسمى أن الرئيس أشار إلى متابعة الحثيثة عن كثب لجميع التطورات والتفاعلات الراهنة على الساحة السودانية، مؤكدا دعم مصر الكامل لأمن واستقرار السودان، ومساندتها للإرادة الحرة ولخيارات الشعب السودانى الشقيق فى صياغة مستقبل بلاده، والحفاظ على مؤسسات الدولة، ومعربا عن استعداد مصر لتقديم كافة سبل الدعم للأشقاء فى السودان لتجاوز هذه المرحلة بما يتوافق مع تطلعات الشعب السودانى بعيدا عن التدخلات الخارجية.

ومن جانبه، أكد الفريق أول عبد الفتاح البرهان التقارب الشعبى والحكومى المتأصل بين مصر والسودان، مشيدا بالجهود القائمة للارتقاء بأواصر التعاون المشترك بين البلدين، ومثمنا الدعم المصرى غير المحدود لصالح الشعب السودانى وخياراته وللحفاظ على سلامة واستقرار السودان فى ظل المنعطف التاريخى الهام الذى يمر به.

كما استعرض رئيس المجلس العسكرى الانتقالى تطورات الأوضاع فى السودان والجهود المبذولة للتعامل مع المستجدات فى هذا الصدد، معربا فى هذا الخصوص عن التقدير للحرص الذى تبديه مصر من أجل دعم الشعب السودانى.

وأضاف السفير بسام راضى أن الرئيس أعرب عن ثقته فى قدرة الشعب السودانى ومؤسسات الدولة على استعاده الاستقرار وتحقيق الأمن والحفاظ على مقدرات دولة السودان، مؤكدا أهمية تكاتف الجهود الإقليمية والدولية الرامية لمساعدة السودان الشقيق على تحقيق استحقاقات هذه المرحلة ومواجهة الأزمة الاقتصادية لما فيه صالح الشعب السودانى.

كما أكد الرئيس حرص مصر على مواصلة التعاون مع السودان فى كافة الملفات محل الاهتمام المتبادل، والدفع نحو سرعة تنفيذ المشروعات التنموية المشتركة، كالربط الكهربائى وخط السكك الحديدية، بما يحقق الرخاء والتقدم لشعبى البلدين.

وقد تم التوافق بين الجانبين بشأن أستمرار التشاور المكثف بهدف المساهمة فى تحقيق استقرار السودان وتفعيل الإرادة الحرة للشعب السودانى الشقيق والانحياز لخياراته.