السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عضو بـ"تعليم النواب": "التجربة الثالثة للامتحانات الإلكترونية فشلت"

الرئيس نيوز

قال النائب عبد الرحمن برعي، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إنه كان داخل غرفة العمليات بوزارة التربية والتعليم لمتابعة الامتحانات الإلكترونية للصف الأول الثانوي، وأشار إلى أن "السيستم" لم يقع لأن كل مدرسة بها سيرفر خاص بها ولكن الخطأ كان في الكود حيث إن الكود لم يفعل.

وأضاف أنه بناء عليه لم يتم عقد الامتحانات إلكترونيا فى عدد كبير من المدارس وفى الساعة التاسعة والنصف أعطت وزارة التربية والتعليم تعليماتها للمدارس بتحويل الامتحانات إلى ورقية.

أضاف أن عدم تفعيل الكود هو خطأ وزارة التربية والتعليم وفى التجربة الثالثة للامتحانات الالكترونية أثبتت عدم النجاح وكان لابد من أن يتم التجريب على محافظات صغيرة فى البداية قائًلا فى تصريح خاص لـ"الرئيس نيوز":" المنظر مش حلو خالص".

أكد أن غرفة العمليات تتابع الامتحانات فى الفترة المسائية لطلاب المدارس الخاصة، مضيفا أنه "كان يتعشم" فى أن تحل المشكلة ويتم عمل الامتحانات إلكتورنيًا، مؤكدًا أن الحكم ليس اليوم ولكن غدًا فى ثاني أيام الامتحانات.

وكانت قد انطلقت صباح اليوم، امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف الأول الثانوي 20182019، حيث يؤدي الامتحانات 650 ألف طالب وطالبة في مادة اللغة العربية.

وتعقد الامتحانات على فترتين الفترة الصباحية، وتضم طلاب المدارس الحكومية والخدمات والمنازل والسجون والمستشفيات، إضافة إلى الفترة الثانية لطلاب المدارس الخاصة، والمعاهد القومية.