الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

غدا.. "المولوية" تفتتح ليالى رمضان فى "الفسطاط"

الرئيس نيوز

تبدأ مساء غد الأربعاء 10 رمضان أولى الحفلات الفنية والثقافية التى يقدمها المنشد "عامر التونى" وفرقة (المولوية المصرية)، بمركز الحرف التقليدية في الفسطاط، خلف جامع عمرو بن العاص، وذلك فى إطار البرنامج الثقافى والفنى الذى يقيمه قطاع "صندوق التنمية الثقافية" بمناسبة شهر رمضان.

يتضمن برنامج الحفل مجموعة من التواشيح والابتهالات الدينية أبرزها "زدنى بفرط الحب فيك، يا مليحا قد تجلى، ملكتم قلبى وعقلى ومسمعى، يا نفس عن الحب لا تتوقفي وهانت الأرواح ".

كما تفتتح مساء غد ورش تدريبية لتعليم الخزف (بالتعاون مع مؤسسة أولادنا)، وللتلوين على الجبس طوال أيام العروض الفنية، بالإضافة إلي ورش فنية للأطفال وذوي القدرات الخاصة وذلك بدءاً من الثامنة والنصف مساء.

بالإضافة إلى معرض بيع لمنتجات الحرف التراثية بعنوان "أيادي مصرية"، والذى يشارك فيه فنانون من محافظات مصر، لتقديم فنون وحرف منها: منتجات أشغال الخرز والكليم البدوى (جنوب سيناء)، النسيج اليدوى والتلى (أخميم/ سوهاج)، بالإضافة إلى حرف ومنتجات من: أسوان، العريش، وأسيوط، ومنتجات زيت الزيتون والتمر من سيوة.. كما تقدم  منتجات مركز الحرف التقليدية بالفسطاط، فتعرض مجموعة من منتجات مستوحاة من التراث لحرفيى المركز تشمل (النحاس، الخيامية، النجارة، الخزف، الحلي التراثية، القشرة، النسيج، الزجاج المعشق والتطعيم بالصدف).

ويقدم مركز طلعت حرب الثقافي في "السيدة نفيسة" بالتعاون مع البيت الفني للمسرح، أوبريت "الليلة الكبيرة". الأوبريت من روائع مسرح القاهرة للعرائس، تأليف صلاح جاهين، ألحان سيد مكاوي، إخراج صلاح السقا، ويستمر العرض حتى السبت المقبل 13 رمضان.