الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عبد العال ينفعل على رئيس هيئة مستقبل وطن:"أنا مستقل.. ولن أسمح بمركز قوى داخل المجلس"

الرئيس نيوز

شهدت نهاية الجلسة العامة للبرلمان، مساء الاثنين، انفعال رئيس المجلس د. علي عبد  العال، على رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، عاطف نصر بسبب محاولاته الضغط على النواب لتمرير تعديلات قانون المخدرات، رغم الاعتراضات  الخاصة بعدم انضباط النصوص المقترحة، موجها حديثه له بقوله: "لن أسمح بإنشاء مركز قوى في هذا المجلس مش علي عبد العال اللي يحصل معاه كدا... لن أقبل بهذا إطلاقا".

جاء ذلك على هامش مناقشات قانون المخدرات، وسط اعتراضات من جانب النواب للصياغة وعدم انضباط النصوص،  حيث أكد عبد العال علي أن هناك محاولات لتمرير القانون دون مناقشة وهذا أمر غير مقبول، وهذه الفوضى في التشريعات غير مقبولة أيضا موجها حديثه  لرئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن قائلا: "لا ضميري المهني ولا التزامي الوظيفي  يجعلني أسير في هذا الطريقة.. ممارسة البعض من أجل  أن يخطف الأغلبية في هذا المجلس بهذه الطريقة حيث الفوضى التشريعية  والتوجيه للنواب  أمر غير مقبول.. لن أستمر في هذا الطريق  بهذه الصورة".

وقال عبد العال: "سيكون لي وقفة حاسمة وسأدعو المجلس لجلسة خاصة لشرح بعض الحقائق حول هذا النائب في إشارة لرئيس الهيئة البرلمانية وستكون ذلك للتاريخ"، مضيفا: "تعلمون أنني لن أنكسر عن الدفاع عن المصلحة العامة وأي كانت الضغوط والدعوات التي تروج من هنا وهناك. أنا مستقل وسألقى ربي مستقل  و لن أنضم إلى أي حزب أي كان".

وكان مجلس النواب، برئاسة د. علي عبد العال،  قد قرر إعادة مشروع قانون مُقدم من الحكومة  بتعديل بعض أحكام القانون رقم 182 لسنة 1960 في شأن مكافحة المخدرات وتنظيم استعمالها والاتجار فيها، للجنة التشريعية والدستورية مرة أخري، وذلك لإعادة الصياغة والانضباط للنصوص  المقترحة، بعد اعتراضات المستشار بهاء أبو شقة، رئيس اللجنة التشريعية والدستورية، علي عدم تحديد وتوضيح المواد المخدرة، وتعارض  النصوص المقترحة مع النصوص القائمة بالقانون الحالي، علي أن تنعقد اللجنة التشريعية صباح الثلاثاء، للدراسة بمشاركة ممثلي الحكومة وأساتذة للعقاقير من جامعة القاهرة وعين شمس.