الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

سحر عتمان تتوجه ببيان عاجل بشأن "بيزنس الأغذية الفاسدة"

الرئيس نيوز

أعلنت الدكتورة سحر عتمان، عضو مجلس النواب، تقدمها ببيان عاجل إلى المهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، ووزير التموين الدكتور علي المصليحي،  بشأن "بيزنس الأغذية الفاسدة"، بعد تزايد حجم المضبوط من السلع الغذائية الفاسدة ومجهولة المصدر، وخطورتها على صحة المصريين.
وقالت النائبة سحر عتمان، من وقت لآخر تطالعنا الصحف والمعلومات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعى عن ضبط أغذية فاسدة فى كبرى المطاعم والمحلات.

وشددت على أن الأمر بات خطير جدًا، فى ظل تسابق بعض أصحاب المطاعم ومصانع المأكولات على جمع المال، بأى وسيلة، حتى وإن كانت على أشلاء وجثث المواطنين.

 

وتكشف الدكتورة سحر عتمان، أن بيزنس الأغذية الفاسدة، أصبحت تجارة رابحة تدر عائدا ماديا كبيرا، لأصحاب الضمائر الغائبة، لكنها تتسبب فى كوارث كبيرة، ما بين تسمم غذائى وأمراض وراثية، وأمراض بعيدة المدى.

 

وأردفت ، على الرغم من الدور الحيوى الذى تقوم به الأجهزة الرقابية وعلى رأسها وزارة الداخلية ممثلة فى شرطة التموين، للتصدى للأغذية الفاسدة، إلا أنه يبقى الجزء الأكبر من المشكلة متعلق  بـ"ضمير" صاحب المطعم الذى يضخ أطنانا من السلع الفاسدة لجمع المال، لا يُبالى بصحة المواطنين، ولا يزعجه مرضهم وآلامهم، كل ما يشغله جمع المال.