الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

"معجزة".. إماراتية تفيق من "الغيبوبة" بعد 28 سنة

الرئيس نيوز

أفاقت سيدة إماراتية من غيبوبة دخلت فيها عام 1991 بعد حادث سيارة. اصطدمت سيارة منيرة عبد الله بحافلة مدرسية، ودخلت بعد الحادث في غيبوبة، واعتقد الأطباء أنها ربما لن تفيق مرة أخرى أبدا، وهو ما تحقق بمعجزة عندما استيقظت من غيبوبتها في غرفة بمستشفى ألماني، حسب صحيفة "الشرق الأوسط" الصادرة في لندن.

نُقلت "منيرة" في البداية إلى المستشفى بالإمارات، قبل نقلها إلى مستشفى في لندن، وهناك كان التشخيص بأنها لا تستجيب تماماً ولكنها قادرة على الشعور بالألم، أو ما يمكن أن نطلق عليه ضعفاً شديداً في الوعي،  ثم عادت منيرة إلى إمارة العين، ووُضعت في مستشفى، ظلّت فيه لسنوت، تتم فيها تغذيتها عبر الأنبوب لتبقى على قيد الحياة، وخضعت للعلاج الطبيعي.

وفي أبريل 2017 سمع ديوان ولي عهد أبوظبي بحالة السيدة منيرة، وقدم لها منحة تغطي نفقة برنامج علاج طبي شامل في ألمانيا، حيث تحسنت حالتها هناك بشكل ملحوظ، إثر خضوعها لعلاج متعدد الاختصاصات صمِّم طبقاً لحالتها ووضعها الصحي، وبدأت في إدراك أطفالها والطبيب.

وفي يونيو 2018، خلال الأسبوع الأخير من العلاج في ألمانيا، حدث أمر غير متوقع، حيث اندلع جدال كلامي بصوت مرتفع بين أحد أبنائها وبعض موظفي المستشفى، لسوء تفاهم ما، ما دفع منيرة إلى استرجاع وعيها فجأة، وبدأت بالحركة فجأة، وهو ما اعتبره الأطباء الألمان "معجزة".

وخلال لقائها مع قناة "ذا ناشيونال" مؤخرا كانت السيدة منيرة قادرة على الإجابة عن الأسئلة كافة التي طُرحت عليها، لكن مع بعض الصعوبات، كما أنها تلت آيات من القرآن الكريم.