الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

سفير مصر بإيطاليا: المصريون ضربوا نموذجا رائعا فى اليوم الأول للاستفتاء

الرئيس نيوز

صرح السفير هشام بدر، سفير مصر فى إيطاليا، أن السفارة المصرية فى روما استقبلتُ اليوم أبناء الجالية المصرية للإدلاء بأصواتهم فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وسط مشاركة كبيرة من رموز الجالية لممارسة واجبهم الوطنى والتعبير عن آرائهم والمساهمة فى صياغة حاضرهم وتشكيل مُستقبلهم.
وأعرب بدر عن سعادته بمشاركة عدد كبير من الشباب والنساء من أبناء الجالية المصرية فى عملية الاستفتاء، بما يعكس الوعى الشديد لأبناء الجالية وحرصهم على ممارسة حقهم الدستورى وإيصال صوتهم.
‎وأضاف أن ما لفت انتباهه فى اليوم الأول من الاستفتاء، هو قيام إحدى الفتيات الكفيفيات بالحضور إلى مقر السفارة المصرية بصحبة والدها للإدلاء بصوتها فى الاستفتاء، موضحاً أن هذا يعكس مدى الانتماء والحب الكبير الذى تكنه هذه المواطنة لمصر.

‎وأشار السفير هشام بدر إلى أن السفارة المصرية انتهت من جميع التجهيزات والترتيبات، لاستقبال أبناء الجالية المصرية وتسهيل إدلائهم بأصواتهم، كما تواصلت السفارة مع أفراد الجالية المصرية لإعلامهم بمواعيد الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وحث المواطنين والمقيمين المصريين فى نطاق اختصاص البعثة للمشاركة فى العملية الانتخابية، وتعريف الناخبين بإجراءات وإرشادات العملية الانتخابية التى تلقتها السفارة من الهيئة الوطنية للانتخابات.