السبت 20 يوليه 2024 الموافق 14 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

فصل المتورطين في "فيديو تجارة الآثار" من حزب الوفد وإحالة الواقعة للنيابة

الرئيس نيوز

اعتمد الدكتور عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد القرار الصادر من لجنة التنظيم المركزية برئاسة السكرتير العام الدكتور ياسر الهضيبي وعضوية صفوت عبدالحميد وعبدالعظيم الباسل وإبراهيم صالح وجمال بلال ومحمد عبدالجواد فايد  بفصل وإسقاط عضوية  كل من:

سفيرالسيد محمد  نور، وعبدالوهاب بركات السيد  محفوظ من الحزب وإحالة الواقعه للنيابة لاتخاذ إجراءاتها.

وكان تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو على نطاق واسع يظهر فيه 3 قيادات من حزب الوفد وهم يتفاوضون على بيع قطع أثرية.

ظهر في فيديو "صفقة الآثار" المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي عبد الوهاب محفوظ عضو هيئته العليا لحزب الوفد يجلس تحت صورة زعيم الحزب سعد زغلول، وبجانبه سفير نور مساعد رئيس الحزب، في قاعة الهيئة العليا للحزب.

وفي الفيديو يتفاوض الثلاثة قيادات على بيع تمثالين أثريين، إضافة إلى حديثهم حول مكان آخر جاري التنقيب به عن قطع أثرية.

ويسأل محفوظ، أحد الأشخاص -لم يظهر في الفيديو- عن عدد القطع الأثرية، فيخبره  بأنها قطعتين أثريتين، ولكن صاحبهما يرغب في "تأمين نفسه قبل البيع"، بحسب تعبيره.

ويقترح محفوظ تصوير القطعتين الأثريتين من جميع الاتجاهات ويضع بجوارهما ورقة مكتوب عليها عبارة "الدكتور طارق" ويتم تصوير نفس الفيديو 3 أيام متتالية، ويكتب على الورق تاريخ كل اليوم 25 و26 و27.

ويخبره الشخص -الذي لم يظهر في الفيديو- بأن صاحب القطعتين لا يدع أحدًا يقوم بالتصوير، ولكنه يصوّر بنفسه، مقترحا جلب الشخص صاحب القطع والجلوس معهم وهو ما وافق عليه محفوظ وسفير نور اللذان ظهرا في الفيديو.