السبت 20 يوليه 2024 الموافق 14 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

ملخص مباراة إسبانيا ضد فرنسا في يورو 2024.. الماتادور يفاجئ الجميع

 إسبانيا ضد فرنسا
إسبانيا ضد فرنسا

تتزايد معدلات البحث عبر محركات "جوجل"، عن ملخص مباراة إسبانيا ضد فرنسا في يورو 2024، خاصة بعدما شهدت المباراة ريمونتادا إسبانية قادته للتأهل إلى المباراة النهائية بانتظار الفائز من مباراة هولندا وإنجلترا.

إسبانيا ضد فرنسا

 ملخص مباراة إسبانيا ضد فرنسا في يورو 2024

وفي مباراة مثيرة، نجح  المنتخب الإسباني في الفوز على نظيره الفرنسي، بعد أن تقدم راندل كولو مواني لمنتخب الديوك في الدقيقة 9 من عمر المباراة من كرة عرضية رائعة من كيليان مبابي، ولكن سرعان ما عاد المنتخب الإسباني للسيطرة على المباراة.

وفي الدقيقة 21 من عمر المباراة، سجل لامين يامال الهدف الأول للمنتخب الإسباني بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء ارتطمت في أعلى القائم وسكنت الشباك، وتمكن داني أولمو من تسجيل هدف ثاني في الدقيقة 25، بعدما سدد كرة من داخل منطقة الجزاء ارتطمت في كوندي وسكنت الشباك.

وفي الشوط الثاني، وتحديدا الدقيقة 75، كان منتخب فرنسا قريبا من إدراك التعادل عن طريق لاعبه ثيو هيرنانديز، لكن الأخير وضع الكرة بعيدا عن المرمى بطريقة غريبة، واستمرت نتيجة مباراة إسبانيا وفرنسا في نصف نهائي يورو 2024 حتى النهاية، وصعد منتخب إسبانيا للمباراة النهائية.

 لامين يامال أفضل لاعب في مباراة إسبانيا ضد فرنسا 

وحصل لامين يامال على جائزة أفضل لاعب في مباراة إسبانيا أمام فرنسا، حيث قالت اللجنة الفنية بعد اختياره للفوز بالجائزة، إن "هدف التعادل المذهل كان حاسما لإسبانيا في العودة في نتيجة المباراة. في مثل هذا العمر الصغير، عمل بجدية دفاعية وكان يشكل خطورة خلال الاستحواذ على الكرة وكان يقف في مواقع مميزة وشكل ثنائيا قويا مع خيسوس نافاس في الجانب الأيمن".

وأصبح يامال، أصغر لاعب على الإطلاق يحرز هدفا في بطولة أوروبا عن 16 عاما و362 يوما، بينما كان السويسري يوهان فونلانتين هو أصغر لاعب سابقا يسجل هدفا عندما هز شباك فرنسا أيضا خلال خسارة بلاده 3-1 في بطولة أوروبا 2004 بينما كان عمره 18 عاما و141 يوما.

 تشكيل إسبانيا ضد فرنسا في نصف نهائي يورو 2024

حراسة المرمى: يوناي سيمون.

خط الدفاع: كوكوريلا - إيمريك لابورت - ناتشو- جيسوس نافاس.

خط الوسط: داني أولمو - رودري - فابيان رويز.

خط الهجوم: نيكو ويليامز - ألفارو موراتا - لامين يامال.

إسبانيا ضد فرنسا

 تشكيل فرنسا ضد إسبانيا في نصف نهائي يورو 2024

حراسة المرمى: مايك ماينيان.

خط الدفاع: جول كوندي - دايو أوباميكانو - ويليام ساليبا - ثيو هيرنانديز.

خط الوسط: نجولو كانتي - أوريليان تشواميني - أدريان رابيو.

خط الهجوم: عثمان ديمبلي - راندال كولو مواني - كيليان مبابي.

منتخب اسبانيا

وبذلك الفوز، عززت إسبانيا تفوقها على فرنسا، حيث التقى المنتخبان 37 مرة، فازت إسبانيا خلالها في 17 مباراة، وخسرت في 13 لقاء، في حين انتهت 7 مباريات بالتعادل، كما فازت إسبانيا بلقب ببطولة كأس أمم أوروبا 3 مرات أعوام 1964 و2008 و2012، في حين فازت فرنسا باللقب مرتين عامي 1984 و2000.

للمزيد اقرأ:

يورو 2024.. إسبانيا مهددة بسبب لامين يامال