الإثنين 22 يوليه 2024 الموافق 16 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل.. "الوفد" يعلق على فيديو صفقة الأثار داخل الحزب

أرشيفية
أرشيفية

كشف الدكتور ياسر الهضيبي المتحدث باسم حزب الوفد، خطوات الحزب بشأن الفيديو المنتشر حول قيام عدد من الأعضاء بالاتفاق على بيع قطع أثرية.

وقال الهضيبي في مداخلة مع برنامج "مع خيري" المذاع على قناة "المحور": "حزب الوفد حزب الأمة المصرية وهو الحزب الوحيد الذي أسسه الشعب ومن هنا يأتي الاهتمام بهذا الأمر، حين ظهر الفيديو كان هناك اهتمام كبير".

وأضاف: "رئيس حزب الوفد حين شاهد الفيديو أصدر قرارا بلجنة تحقيق، المشهد تم تصويره لعضوين عاديين لحزب الوفد، وحتى الآن لم نتأكد من مكان تصوير الفيديو، ولجنة التحقيق سوف تحقق في الفيديو ومع العضوين الموجودين في الصورة".

وتابع: "العضوان الموجودان في الفيديو أعضاء عاديين وليسوا قيادات، حال ثبوت ما ورد في الفيديو فنحن أمام جريمتين سياسية وجنائية وبعد التحقيق، وإذا ثبتت الجريمة السياسية تتراوح العقوبات من اللوم وحتى الفصل وإذا تم الفصل قد تقوم اللجنة بإحالة الواقعة إلى النيابة العامة للتحقيق".

وانتشر مقطع مصور على مواقع التواصل الاجتماعي قيل إنه داخل حزب الوفد لأعضاء من الحزب يتحدثون عن اتفاق حول بيع قطع أثرية.

وبدأ من الفيديو أن الاشخاص يتفقون على صفقة أثار تمهيدا لتهريبها خارج البلاد حيث يطلب أحدهم رؤية الاثار قبل الشراء وطلب تصوير بزوايا معينة والأخر أخبره أنه لم يقبل ولكن سيحدد موعد لكي يشاهد الاثار بنفسه فيما لم يظهر من قام بتصوير الفيديو ولكنه كان يتصور متلصصا ويقوم بتسجيل هذا الكلام.