الأربعاء 24 يوليه 2024 الموافق 18 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

نتنياهو لـ"بايدن": لن ننهي الحرب في غزة قبل تحقيق أهدافنا

الرئيس نيوز

قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي في بيان، إن بنيامين نتنياهو، أبلغ الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال اتصال هاتفي، أن إسرائيل قررت إرسال وفد للتفاوض بشأن المحتجزين مع حركة "حماس".

وأضاف مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، أن نتنياهو أكد لبايدن مُجددًا أن إسرائيل لن تُنهي الحرب إلا بعد "تحقيق جميع أهدافها"، على الرغم من مطالب حماس بوقف إطلاق النار الدائم، والانسحاب الكامل للقوات الإسرائيلية من قطاع غزة، والضمانات الأمريكية المكتوبة بأن إسرائيل ستلتزم بأي اتفاق محتمل، وفقًا لما ذكرته "رويترز".

في وقت سابق، قالت حركة حماس إن أي اتفاق يتعين أن ينهي الحرب ويؤدي إلى انسحاب إسرائيلي كامل من غزة، بينما تقول إسرائيل إنها لن تقبل إلا بهدن في القتال لحين القضاء على حماس.

وبدأت الحرب في غزة بعد هجوم شنته حماس على جنوب إسرائيل، في السابع من أكتوبر، أسفر عن مقتل 1200 شخص واقتياد نحو 250 محتجزًا إلى غزة، وفقًا لإحصائيات إسرائيلية، وأدى الهجوم الذي شنته إسرائيل ردًا على ذلك إلى استشهاد نحو 38 ألف فلسطيني، وفقًا للسلطات الصحية في غزة، وحول القطاع الساحلي المكتظ بالمباني إلى أنقاض.

وتتضمن خطة وقف إطلاق النار المقترحة التي أعلن عنها الرئيس الأمريكي جو بايدن، نهاية مايو، إطلاق سراح تدريجي للمحتجزين الإسرائيليين في غزة وانسحاب القوات الإسرائيلية على مرحلتين.

وتقترح أيضًا إطلاق سراح سجناء فلسطينيين، مع إعادة إعمار غزة وإعادة رفات المحتجزين المتوفين في مرحلة ثالثة.