الأربعاء 24 يوليه 2024 الموافق 18 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عماد الدين حسين يطالب بشرح أسباب دمج وزارتي النقل والصناعة (فيديو)

كامل الوزير - وزير
كامل الوزير - وزير النقل والصناعة

طالب الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، بإيضاح أسباب دمج وزارتي النقل مع الصناعة والتي تولاها الفريق كامل الوزير.

وقال حسين في مقابلة مع برنامج "المشهد" المذاع على قناة "تن": "هناك دمج حدث في الوزارات، وهو أمر طبيعي، الخارجية مع الهجرة أمر مفهوم والاستثمار مع التجارة الخارجية مفهومة أيضًا ولكن الجميع توقف أمام الصناعة والنقل، لأن الوزارتين لا يجتمعان".

وأَضاف: "أتمنى أن يكون هناك تصريحات من الدكتور مصطفى مدبولي والفريق كامل الوزير ليشرحان مبررات الدمج حتى يفهم الناس وأتصور أن الموضوع يتعلق بشخصية الفريق كامل الوزير، قدرته على اتخاذ القرار كانت عامل حاسم في هذه المسألة".

وتابع: "لماذا غالبية الوزراء الاخرين ليس لديهم القدرة على اتخاذ القرار؛ أما أن نقول للوزراء أمامكم هامش من اتخاذ القرار عليكم أن تستغلون، أنت جئت كوزير وليس سكرتير، الوزير يساعد الرئيس في تنفيذ البرنامج وينبغي أن يتحلى بقدر من الصلاحيات والشجاعة لكي يعمل وإلا سوف ينتظر توجيهات الرئيس ورئيس الوزراء".

وواصل: "كامل الوزير لديه القدرة على اتخاذ القرار، ويجب أن يقال للوزراء الجدد اتخذوا القرارات ومن الوارد أن يحدث خطأ".

وأوضح: "الحوار الوطني افرز وزيرين؛ الدكتور محمود فوزي والدكتورة مايا مرسي، لدينا قوى وأحزاب لدينا نواب ولكن لا تفرز شخصيات سياسية بالمعني المفهوم، وبالتالي أنت تشكل الحكومة من التكنوقراط بعيدًا عن الأحزاب السياسية".

واختتم: "الحراك الذي حدث في الحوار الوطني وظهور اثنين من الحوار الوطني، المستشار محمود فوزي بذل جهد حقيقي وتواصل مع كل القوى السياسية في جهد حقيقي ومنصبه وزير مجالس نيابية واتصال سياسي وأتمنى أن الخبرة التي حصل عليها من الحوار الوطني أن يتم استغلالها في التواصل مع الأحزاب السياسية".