السبت 13 يوليه 2024 الموافق 07 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل.. تفاصيل وفاة طيار مصري على متن رحلة من القاهرة إلى الطائف

الرئيس نيوز

شهدت طائرة مصرية تابعة لشركة طيران خاصة حادثًا مأساويًا، بعد أن أعلن مساعد الطيار وفاة قائد الطائرة خلال الرحلة، ما أثار الذعر بين الركاب المتجهين على متنها من القاهرة لمدينة الطائف السعودية.

وتوفي الطيار الطيار حسن يوسف عدس إثر تعرضه لوعكة صحية أثناء تشغيله لرحلة رقم NE130، وعلى الفور تم تحويل مسار الرحلة إلى مطار جدة بعد تدهور حالة الطيار الصحية بشكل مفاجئ إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة قبل هبوط الطائرة، وفقًا لشبكة يورونيوز.

من جانبه، قال أحد أصدقائه المقربين إن الطيار الراحل من القاهرة ولم يتزوج بعد، وكان يقود رحلة تابعة لشركة خاصة أخرى غير التي يعمل بها، مضيفا أن مساعد الطيار ربما أعلن وفاة الطيار حتى يعلم الركاب السبب في هبوط الطائرة اضطراريا بجدة ولم يكن الهدف إثارة خوفهم وتابع أن شقيقه كان قد توفي منذ فترة قريبة، كما كان يعاني من السمنة ومضاعفاتها.
ونعت الشركة الخاصة التابعة لها الطائرة، وهي شركة سكاي فيجن، ‏الطيار، فيما شيعت جنازة الطيار في جنازة مهيبة من منطقة شيراتون بالقاهرة.

كانت رحلة الطيران رقم NE130 من القاهرة إلى مدينة الطائف السعودية، تسير بشكل طبيعي، كأن تتنقل المضيفات بين الركاب، البعض يطلب شيئا ليشربه وآخر يأكله، أو أن يزاحم أحد الركاب آخرين للوصول الى كابينة الحمام أو ما شابه.

وفجأة، بدأ الركاب بالإصغاء إلى مساعد الطيار عبر مكبر الصوت وهو يخبرهم بأن الرحلة ستهبط اضطراريًا في مطار الملك عبد العزيز في جدة، لأن "أخاه وصديقه" كابتن الطائرة المصري حسن يوسف عدس، قد وافته المنية، وختم حديثه مع المسافرين بآية من القرآن " وما تدري نفس ماذا تكسب غدا وما تدري نفس بأي أرض تموت"، وفقا لبي بي سي وأثار خبر وفاة عدس تفاعلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد انتشار بعض الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الإعلان عن الوفاة داخل الطائرة التي كانت متجهة من القاهرة إلى مدينة الطائف بالسعودية.

وأفاد زملاؤه المقربون أن كابتن الطائرة حسن يوسف عدس تعرض لوعكة صحية بعد الإقلاع فتم على الفور تغيير مسار الرحلة من الطائف لمدينة جدة ولكن الطيار لفظ أنفاسه الأخيرة وأعلن مساعده خبر الوفاة وبدأ حديثه للركاب أنه حادث مؤسف.

وأكد شهود العيان بالطائرة أن الركاب تأثروا بوفاة الكابتن حسن عدس، وأثارت الحادثة حالة من الخوف والفزع والرعب بينهم بعد أن أعلن مساعد الطيار عن وفاة قائد الرحلة إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة. الجدير بالذكر أن الكابتن حسن يوسف عدس من مواليد القاهرة وأعزب، وكان يعمل في أكثر من شركة للطيران.