السبت 13 يوليه 2024 الموافق 07 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

الحرب على غزة.. شهداء في غارات إسرائيلية ونتنياهو يلغي مجلس الحرب

الرئيس نيوز

دخلت الحرب الدموية التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة يومها الـ255 على التوالي، وسط استمرار المعاناة اليومية التي يعيشها الفلسطينيون في القطاع جراء الحصار والقتل والتجويع.

فقد استشهد فلسطينيان على الأقل وجرح 13 آخرون على الأقل بينهم نساء وأطفال جراء غارات إسرائيلية على منزل في حي الزرقا شمال مدينة غزة، بينما استمر القصف المدفعي والجوي على مناطق في دير البلح والنصيرات وسط القطاع.

واستشهد ثلاثة فلسطينيين بينهم سيدة جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلًا في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة.

وانتشلت طواقم الدفاع المدني في غزة شهيدين من منطقة بئر كندا في حي تل السلطان غرب مدينة رفح، إثر قصف إسرائيلي للمنطقة، كما استهدف طيران الاحتلال منزلًا بمحيط المستشفى الميداني الإماراتي وسط رفح.

وزعم جيش الاحتلال أنه سيلتزم بما اسماها "هدنة تكتيكية في الأنشطة العسكرية" يوميًا في قسم من جنوب القطاع خلال ساعات محددة من النهار للسماح بإدخال المساعدات إلى هذه المناطق المدمرة، والتي تهددها المجاعة بعد ثمانية أشهر من الحرب.

من جانبه، استغل الرئيس الأميركي جو بايدن رسالته للمسلمين أمس الأحد بمناسبة عيد الأضحى للحض على تبني اتفاق لوقف إطلاق النار تدعمه الولايات المتحدة في غزة، قائلًا: إنه يمثل أفضل وسيلة لمساعدة المدنيين الذين يعانون "أهوال الحرب بين حماس وإسرائيل".

وبينما يحتفل المسلمون في العالم بعيد الأضحى، يعاني الفلسطينيون في غزة نقصًا حادًا في المواد الأساسية. والأحد، أدى العشرات من المصلين صلاة الجمعة أمام المسجد العمري في مدينة غزة الذي تضرر جراء القصف الإسرائيلي. وتجمع فلسطينيون آخرون قرب قبور أقارب لهم استشهدوا في الحرب.