الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

ألماس صناعي.. شعبة الذهب تكشف عن مشغولات جديدة في السوق المحلي

الرئيس نيوز

أعلنت شعبة الذهب عن إنتاج مشغولات ذهبية جديدة في مصر حاليًا تضاهي المنتجة عالميًا مرصعة بالألماس المعملي أو الصناعي الاب جرون دايموند.

وقال هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب، إن الألماس المعملي أسعاره تقل 60% عن التقليدي ولا يقل في الجودة مما يسمح باضافة شريحة جديدة من المواطنين الراغبين في اقتناء المشغولات الذهبية المرصعة بالألماس باسعار تنافسية.

وفيما يخص سعر الذهب، شهدت الأسعار العالمية انخفاضًا فيما ارتفع السعر محليًا مسجلًا 3120 جنيهًا.

وقال سعيد إمبابي، رئيس منصة اي صاغة، أن الذهب بالبورصة العالمية تلقى ضربتين كبيرتين في تعاملات يوم الجمعة، أدى لانخفاض أسعار الذهب بنسبة 3.3٪، وهو أكبر تراجع يومي منذ عام 2020، وذلك بفعل بيانات التوظيف الأمريكية التي عززت من استمرار الفيدرالي الأمريكي في سياسته النقدية المتشددة، بجانب بيانات أظهرت وقف البنك المركزي الصيني عن كسر موجة الشراء المستمرة للذهب التي استمرت 18 شهرًا.

واشترى بنك الشعب الصيني 60 ألف أوقية فقط من الذهب مقارنة بـ 160 ألف أوقية في مارس و390 ألف أوقية في فبراير، بالإضافة إلى ذلك، انخفضت واردات الصين من الذهب في أبريل بنحو 30٪ عن مستوى مارس.

أضاف، أن ارتفاع معدلات التضخم، وعدم اليقين الجيوسياسي، والرغبة في التخلي الجزئي عن الدولار، هي الأسباب التي جعلت البنوك المركزية لموجة شراء قوية للذهب، متوقعًا استمرار الطلب من البنوك المركزية.

وأوضح إمبابي، أن وقف المركزي الصيني شراء الذهب في مايو، لا يعني استمرار وقف عمليات الشراء، إذ من الممكن أن يكون مؤقتًا.