الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تبكير صرف معاش تكافل وكرامة شهر يونيو بمناسبة عيد الأضحى

صرف معاش تكافل وكرامة
صرف معاش تكافل وكرامة

يحرص الكثير من المواطنين، لمعرفة حقيقة تبكير صرف معاش تكافل وكرامة لشهر يونيو؛ بمناسبة عيد الأضحى المبارك، خاصة بعدما أعلنت دار الإفتاء، موعد وقفة عرفات يوم السبت المقبل الموافق 15 يونيو، والأحد 16 من الشهر الحالي موعدًا لأول أيام عيد الأضحى.

صرف معاش تكافل وكرامة لشهر يونيو

ومن جانبها، أصدرت نيفين القباج وزيرة التضامن، توجيهات ببدء صرف الدعم النقدي تحت مظلة برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة عن شهر يونيو للمستفيدين؛ اعتبارًا من غدًا الإثنين الموافق 10 يونيو الجاري بدلًا من يوم 15؛ بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

وقررت الوزيرة نيفين القباج، تشكيل غرفة عمليات لمتابعة عملية صرف معاش تكافل وكرامة لشهر يونيو 2024، موضحة أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة ستتواصل على مدار الساعة؛ لمتابعة سير عمليات الصرف والتدخل في حالة حدوث أي تكدس أو تزاحم.

وأضافت وزيرة التضامن، أن هناك أيضًا تنسيق مع المحافظين ومديري مديريات التضامن الاجتماعي والهلال الأحمر المصري، الأمر الذي يؤكد حرص الدولة على تلبية حقوق الإنسان فى توفير احتياجاته، للحد من العديد من الظواهر الاجتماعية السلبية التى تعوق جهود التنمية.

ويبدأ مستفيدو برنامج الدعم النقدي المشروط "تكافل وكرامة" صرف معاش شهر يونيو 2024، من خلال جميع ماكينات الصراف الألي المتاحة للبنوك المنتشرة علي مستوى الجمهورية، كما يمكنهم إجراء الدفع الإلكتروني، وجميع المعاملات الحكومية والمشتريات.

خطوات الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024

1- الدخول على الموقع الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعي عبر زيارة الرابط التالي: من هنــــــــــا.
2- الضغط على أيقونة الاستعلام عن نتيجتك.
3- كتابة الرقم القومي.
4- اختيار أيقونة استعلام من خلال الشاشة أمامك.
5- ستظهرنتيجة الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي يونيو 2024.

أماكن صرف معاش تكافل وكرامة يونيو 2024

1- جميع ماكينات الصراف الألي المتاحة للبنوك المنتشرة فى جمهورية مصر العربية.

2- من خلال إجراء الدفع الإلكتروني، وجميع المعاملات الحكومية والمشتريات.

وفي حالة وجود شكاوى يُمكن للمواطنين الاتصال بالخط الساخن المخصص على الرقم 19680 أو عبر البريد الإلكتروني: «[email protected]»