الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

توجيهات هامة من وزير التموين بشأن استعدادات عيد الأضحى

الرئيس نيوز

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية، علي المصيلحي، اليوم السبت، عن زيادة ضخ اللحوم الطازجة بالمجمعات الاستهلاكية بما يقارب 150 طن بشكل يومي، وضخ 5 آلاف رأس من اللحوم الضأن المبردة، بالإضافة إلى 5 آلاف رأس خراف حية تم ضخها في شوادر الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

قال المتحدث باسم الوزارة أحمد كمال، إن الوزارة أنشأت غرفة علميات مركزية لمتابعة توافر السلع والخبز المدعم والسياحي، ومدى الالتزام بالأسعار والأوزان المقررة.

وأشار كمال إلى أنه تم إنشاء غرفة عمليات مركزية بالشركة القابضة للصناعات الغذائية ومديريات التموين والإدارات التابعة، مؤكدًا أن المجمعات الاستهلاكية تعمل خلال يوم وقفة عيد الأضحى وأول وثان وثالث أيام العيد.

 ولفت إلى أنه تم ضخ 180 ألف طن سكر بالمجمعات الاستهلاكية، و60 ألف طن زيت طعام، و20 ألف طن مكرونة، و15 ألف طن أرز.

ووجه وزير التموين، مديريات التموين والأجهزة الرقابية بالوزارة بالمرور الدائم على الأنشطة التموينية والأسواق للتأكد من توافر السلع وجودتها.

وأصدر الوزير كتابًا دوريًا لتنظيم عمل الإدارات والمديريات، وكذلك الرقابة على الأنشطة التموينية والتجارية خلال إجازة عيد الأضحى.

ووجه المصيلحي، بالعمل بالتناوب خلال فترة عيد الأضحى للرقابة والمرور على الأنشطة من المخابز البلدية والأنشطة التموينية والأسواق، ومتابعة استقرار الحالة التموينية من توافر اللحوم الحية والمذبوحة وأسعارها بالمجمعات الاستهلاكية والشوادر والأسواق.

كما وجه بعمل المخابز البلدية بكل إدارة تموينية، والسماح بمنح إجازات، حال طلب ذلك بكل منطقة، وبما لا يتجاوز 20% من أعداد المخابز البلدية العاملة بكل إدارة تموينية، مع مراعاة عدم تأثر المنطقة، وتوافر الخبز البلدي المدعم للمواطنين.