الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

يتنافس 5 أفلام.. موسم سينمائي ساخن في عيد الأضحى وإجازة الصيف

الرئيس نيوز

يشهد عيد الأضحى المقبل منافسة سينمائية شرسة بين 5 أفلام يميل 3 منهم للبطولة الجماعية، وفيلمين كوميديا، إلا أنهم جميعا يتميزون بالإنتاج الضخم الثري، وهو ما يجعل المنافسة خلال موسم سينما عيد الأضحى قوية واستثنائية ايضا، خاصة أن السنوات الماضية لم يشهد موسم عيد الأضحى منافسة بقوة هذا الموسم، الذي يشهد كثافة في تواجد النجوم سينمائيا.

 وتضم قائمة أفلام عيد الأضحى، "ولاد رزق 3 – القاضية"، "أهل الكهف"، "عصابة المكس"، "اللعب مع العيال"، و"الجواهرجي".
يستعرض "الرئيس نيوز" تفاصيل أفلام عيد الأضحى، والتي تطرح قبل العيد مباشرة، لتبدأ المنافسة على الإيرادات من خلال شباك التذاكر بدور العرض داخليا وخارجيا.

أفلام الأكشن والدراما

"ولاد رزق 3: القاضية".. ثراء انتاجي يضمن جودة المحتوى بنخبة من النجم
تبدأ قصة فيلم "ولاد رزق 3" بعد مرور سنوات وانفصال الأخوة في طرقهم الحياتية المختلفة، لكن في يوم ما، يعود شبح من الماضي ليلقي بظلاله على ولاد رزق، مما يجبرهم على العودة إلى حياة الجريمة والسرقة مرة أخرى حتى ينجوا بأنفسهم، وذلك في عملية مصيرية هي الأكبر والأخطر والأهم في تاريخ ولاد رزق.

كما تم تصوير جزء من العمل في بوليفارد الرياض بالمملكة العربية السعودية، حيث تشهد أحداث فيلم ولاد رزق 3 قيام أبطال العمل بسرقة شيء ثمين من الملاكم الأوكراني تايسون فيوري، الأمر الذي سيدخلهم في صراعات ومشاهد أكشن كثيرة معه.

فيلم "ولاد رزق 3" يضم في بطولته مجموعة كبيرة من نجوم الجزء الأول، بالإضافة لنجوم جدد، ومن أبرز أبطال العمل، آسر ياسين المنضم حديثا، أحمد عز، عمرو يوسف، كريم قاسم، محمد لطفي، باسم سمرة، سيد رجب، وماجد الكدواني، بالإضافة إلى عدد الفيلم كبير من ضيوف الشرف، منهم كريم عبد العزيز، رزان مغربي، أسماء جلال، تايسون فيوري، أحمد فهمي، نيكول سعفان، إياد نصار، والفيلم من تأليف صلاح الجهيني، وإخراج طارق العريان.


"أهل الكهف".. برغم أزماته السابقة يراهن على نخبة من نجوم الشباك
فيلم "أهل الكهف" مأخوذ عن رواية مسرحية من 4 فصول بنفس الاسم للكاتب توفيق الحكيم، وتدور أحداث الرواية حين يستيقظ 3 أشخاص داخل كهف بعد 300 عام من النوم، وهم الوزيران "مشلينيا" و"مرنوش" الهاربان من بطش الملك "ديقيانوس"، وثالثهما هو راعي الغنم "يمليخا" وكلبه "قمطير".

يعود الثلاثة إلى المملكة ويصطدموا بتغير شكل الحياة بين الشعب وداخل القصر، ويدخلوا في صراع مع الشعور بالوحدة بسبب عدم وجود أي ما يربطهم بحياتهم السابقة، وعدم تقبلهم للحياة بشكلها الجديد، ليكون قرارهم العودة مرة آخرى إلى الكهف انتظارا للموت.

وتعرض فيلم "أهل الكهف" إلى أزمة إنتاجية أثناء تصوير الفيلم، حيث كان من إنتاج وليد منصور، إلى أن تعرض الفيلم إلى أزمة كادت أن تتسبب فى عدم خروجه إلى النور، ثم انتقلت حقوق العمل إلى منتج آخر، إذ بدأ تصوير الفيلم في ديسمبر 2020، قبل توقفه بسبب مشاكل إنتاجية، إلى جانب النزاع القضائي الذي اشتعل بين المنتج محمد الرشيدي، وشريكه المنتج ومنظم الحفلات وليد منصور، قبل تنازل الأول عن القضايا التي أقامها ضد شريكه السابق، مقابل حصوله على حقوق إنتاج الفيلم.

فيلم "أهل الكهف" من بطولة خالد النبوي، محمود حميدة، غادة عادل، ومحمد ممدوح، محمد فراج، وبيومي فؤاد، فتحي عبد الوهاب، أحمد عيد، هاجر أحمد، عبد الرحمن أبو زهرة، صبري فواز، عمرو عبد الجليل، مصطفى فهمي، وعدد آخر من الفنانين، وسيناريو وحوار أيمن بهجت قمر، وإخراج عمرو عرفة.

الأفلام الكوميدية

"الجواهرجي".. يعيد التعاون بين محمد هنيدي ومنى زكي
تدور الأحداث في إطار كوميدي حول تاجر مجوهرات يقع في العديد من المتاعب والمواقف المحرجة بسبب زوجته، مما يتسبب في دخوله مستشفى الأمراض النفسية والعصبية، الأمر الذي يخلق العديد من المواقف الكوميدية خلال الأحداث.

فيلم "الجواهرجى" بطولة محمد هنيدي، منى زكي، لبلبة وأحمد السعدني، ريم مصطفى، أحمد حلاوة، عارفة عبد الرسول، وتارا عماد، والعمل تأليف عمر طاهر، وإخراج إسلام خيري.


"اللعب مع العيال".. يجمع محمد إمام بأسماء جلال 
تدور أحداث فيلم "اللعب مع العيال" في إطار من الكوميديا، حول مدرس التاريخ (علام)، والذي يُنقل إلى أحد المدارس بمنطقة صحراوية؛ فيواجه العديد من العقبات التي لم تكن في الحسبان.

فيلم اللعب مع العيال بطولة الفنان محمد إمام، أسماء جلال، باسم سمرة، حجاج عبدالعظيم، ويزو، مصطفى غريب، ومن تأليف وإخراج شريف عرفة.


"عصابة المكس".. أحمد فهمي يراهن على ضيوف الشرف
تدور أحداث فيلم "عصابة المكس" في إطار كوميدي حول (المكسيكي) الذي اعتاد القيام بعمليات السرقة والتهريب وحده دون مساعدة، ويتورط في عملية كبيرة تحتاج للاستعانة بمجموعة تساعده في تنفيذها، ولكنه يكتشف أن من اختارهم يورطونه في مشاكل تهدد نجاح العملية.

الفيلم بطولة أحمد فهمي، لبلبة، روبي، أوس أوس، حاتم صلاح، وأحمد فهيم، كما يضم نخبة من ضيوف الشرف على رأسهم، أحمد السقا، محمد ثروت، هشام ماجد، كريم فهمي، ومحمد لطفي.

يبدأ عرض بعض الأفلام قبل العيد بأيام، فيما ينطلق بعضهم مع بداية العيد مباشرة.