الثلاثاء 23 يوليه 2024 الموافق 17 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

برلماني يطالب برحيل علي مصيلحي وتعيين وزير جديد في الحكومة المقبلة

النائب السيد شمس
النائب السيد شمس الدين

طالب النائب السيد شمس الدين، عضو مجلس النواب، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بتعيين وزير تموين جديد يُلبي احتياجات الشعب المصري.

وأشار "شمس الدين" في تصريح خاص لـ"الرئيس نيوز" إلى أن الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين الحالي، قد قدم ما لديه من أفكار ولم يعد لديه الجديد ليقدمه للشارع المصري، مما يستدعي رحيله عن الوزارة.

وأكد عضو مجلس النواب، نحن بحاجة إلى وزير جديد يتمتع بفكر ورؤية قادرة على مراقبة الأسواق ومحاربة ارتفاع الأسعار ووقف جشع واستغلال التجار للمواطنين.

وقال عضو مجلس النواب، إن فترة تولي الدكتور علي مصيلحي منصب وزير التموين لم تشهد رقابة حقيقية على الأسعار في الأسواق، ولم يتمكن من السيطرة عليها أو مواجهة التجار الجشعين.

وأضاف أن تصريحات الوزير السابقة بشأن انتهاء أزمة السكر وعودة سعره إلى 27 جنيهًا لم تتحقق، ولا تزال المشكلة قائمة، بالإضافة أيضًا إلى القبض على المستشارين والمسؤولين المقربين من الوزير في مكتبه.

قرار تكليف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الموافق 3 يونيو 2024، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الذي قدم استقالة الحكومة للرئيس.

وكلف الرئيس الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة، من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، تعمل على تحقيق عدد من الأهداف، على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل، على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.