السبت 15 يونيو 2024 الموافق 09 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

اتحاد إذاعات وتلفزيونات التعاون الإسلامي يعلن خطة التغطية الإعلامية لموسم الحج

الرئيس نيوز

أعلن اتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي برئاسة الدكتور عمرو الليثي خطته للتغطية الإعلامية لموسم الحج لهذا العام ١٤٤٥، على هامش ورشة عمل حول آلية التغطية التلفزيونية والإذاعية لمناسك الحج بعام ١٤٤٥ هجري بمشاركة الهيئات الأعضاء في الاتحاد، والتي أقامها الاتحاد؛ لتغطية مناسك الحج من الناحية الهندسية والبرامجية والمؤتمرات الصحفية والخدمات اللوجستية لموسم الحج لهذا العام.

جاء ذلك في إطار التعاون والتنسيق والتشاور بين اتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي، ووزارة الإعلام السعودية، وهيئة الإذاعة والتلفزيون السعودي.

وتعتمد الخطة على أن الاتحاد جزء لا يتجزأ من فريق وزارة الإعلام وهيئة الإذاعة والتلفزيون وهيئة الإعلام المرئي والمسموع وإبراز جهودها في تسخير جميع الإمكانيات وتذليل الصعوبات حتى ينعم الحجاج بأجواء إيمانية مفعمة بالأمن والأمان، وتسليط الضوء على هذه الجهود، عن طريق توفير جميع الخدمات الهندسية والبرامجية والبيانات الإعلامية والدعم اللوجستي للصحفيين والإعلاميين في الدول الأعضاء وذلك من خلال:

1) تعيين ضباط اتصال بالاتحاد لنكون حلقة الوصل بين ووزارة الإعلام السعودي وهيئة الإعلام المرئي والمسموع وهيئة الإذاعة والتلفزيون السعودي وبين الدول الأعضاء.

2) توزيع البث المباشر وبيانات تشغيل الأقمار الصناعية  والتغطيات التلفزيونية لكل الدول الأعضاء.

3) ترشيح أسماء إعلاميين من الدول الأعضاء المستهدفة لاستضافتهم لنقل أحداث الحج بشكل مباشر والعمل على تزويدهم بجميع المعلومات الإعلامية.

4) دعوة جميع إعلاميي الدول الأعضاء للمشاركة في المؤتمرات الصحفية قبل وخلال موسم الحج لمعرفة ما يدور على أرض الواقع بشكل مستمر ومتواصل.

وأوضح الدكتور عمرو الليثي، أنه في إطار العلاقة المتميزة بين هيئة الإذاعة والتلفزيون واتحاد إذاعات وتلفزيونات التعاون الإسلامي، وقام الاتحاد بإنشاء  قطاع برامجي وإخباري وسيصدر ٦ حقائب إخبارية يوميًا خلال موسم الحج.

وحرص الاتحاد، على توفير كل الأجهزة والإمكانات الفنية والهندسية وبدعم من "أوسبو" وتم تجهيز غرفة رئيسية التحكم، وخدمة إنترنت لجميع الأعضاء ووسائل الإعلام والصحفيين.