السبت 15 يونيو 2024 الموافق 09 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| رئيس “الاستعلامات”: حريصون على السلام مع إسرائيل.. وإقامة دولة فلسطين

أرشيفية
أرشيفية

أكد الدكتور ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أن مصر تتحسب للتصرفات الإسرائيلية، التي يشهدها العالم منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقال رشوان في مداخلة مع قناة "سكاي نيوز عربية": "إسرائيل اعتادت خلال الفترة الأخيرة ومنذ بداية الأزمة على استفزاز الجانب المصري واتهامات لمصر بتوصيل السلاح للمقاومة واتهامات لمصر بأنها تغلق معبر رفح ومحاولات للتهجير القسري لأشقائنا الفلسطينيين، وقد أعيد الأمر بالأمس على لسان المتحدث باسم الحومة الإسرائيلية الذي قال إن إسرائيل طلبت من مصر فتح الحدود للفلسطينيين ولكن مصر رفضت".

وأضاف: "مصر حريصة على خيار السلام ولكن في نفس الوقت مصر حريصة على أمنها القومي وعدم تصفية القضية الفلسطينية".

وتابع: "البيان الصادر عن الهيئة العامة للاستعلامات يعبر رسميًا عما تراه مصر، ومصر قالت إن استمرار التشكيك في الموقف المصري والادعاءات الكاذبة أن مصر غيرت في المسودات خلال المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين فإن مصر ترى أن الاستمرار في ذلك سيؤدي إلى تصعيد الأوضاع في المنطقة، وهو ما يؤدي لأوضاع لا يحمد عقباها، وانسحاب مصر من الوساطة لا يعني أنها ستكون بعيده عما يحدث".

واختتم: "مصر إذا ما انسحبت من الوساطة ستظل كما هي محافظة على مواقفها المبدئية في القضية الفلسطينية وحق الفلسطينيين الذي تسنده الشرعية الدولية والحق الفلسطيني في إقامة دولة مستقلة وكل هذه الأمور، التي قضت مصر ثلاثة أرباع القرن في الدفاع، وهي تدافع عن القضية الفلسطينية وعن نفسها".