السبت 15 يونيو 2024 الموافق 09 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

هل تجتمع لجنة تسعير البنزين لرفع الأسعار اليوم؟

الرئيس نيوز

يبحث الكثير من المواطنين وخاصة أصحاب السيارات في مختلف محافظات الجمهورية عن حقيقية زيادة أسعار البنزين اليوم، وذلك بعد اجتماع لجنة التسعير، المنوطة بتعديل أسعار المواد البترولية بشكل دوري؛ لضمان توافقها مع التغيرات في الأسعار العالمية وتكاليف الإنتاج المحلية.

أسعار البنزين اليوم

وبالعودة إلى مواعيد عقد لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية اجتماعاتها، نجد أن سعر البنزين والمحروقات يتغير بشكل دوري وتحديدًا بشكل ربع سنوي، حيث تُطبق الأسعار الجديدة على المنتجات البترولية في السوق المحلي فورًا بعد كل اجتماع.

أسعار البنزين اليوم
أسعار البنزين اليوم

وتضم لجنة التسعير، ممثلين لوزارتي البترول والمالية، في قرارها على قياس مستوى الأسعار العالمية للبترول، وأسعار الصرف وتكاليف النقل والتشغيل والإنتاج؛ لمراجعة أسعار الوقود، وتحريكها ارتفاعا أو انخفاضا بنسبة 10% أو تثبيتها.

حقيقة ارتفاع أسعار البنزين اليوم

وتحدد لجنة التسعير التلقائي اسعار البنزين والمحروقات كل 3 أشهر في شهور، "يناير وأبريل ويوليو وأكتوبر"، حيث يتم خلال هذه الاجتماعات، مراجعة وتحديد أسعار بيع بعض المنتجات البترولية، بما في ذلك البنزين والسولار، استنادًا إلى متغيرات السوق.

أسعار البنزين اليوم في مصر

ومن هنا، نجد أن لجنة تسعير المنتجات البترولية كانت قد عقدت اجتماعها الأخير في الـ22 من شهر مارس الماضي، حيث قررت اللجنة تحريك أسعار البنزين بأنواعه بقيمة جنيه واحد، لتصبح الأسعار الجديدة 11 جنيها للتر البنزين 80، و12.50 جنيه للتر البنزين 92، و13.50 جنيه للتر البنزين 95.

اسعار البنزين اليوم
اسعار البنزين اليوم

أسعار البنزين اليوم

ومن المقرر أن تظل أسعار المنتجات البترولية في مصر، ثابتة كما هي حتى نهاية شهر يونيو المقبل وبحد أقصى أول أسبوع من شهر يوليو القادم، قبل أن تجتمع لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية وتعلن قرارها بشأن الأسعار الجديدة في الربع الثالث من العام الجاري.

توقعات عن ارتفاع أسعار البنزين

هذا وتشير توقعات الخبراء، بأن تثبيت أسعار البنزين والسولار والغاز المنزلي هو القرار المرتقب للجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، خلال الربع الثالث من العام الجاري، وقد يكون الاستثناء خلال الربع الرابع من عام 2024، في ظل دعم الدولة للمشتقات النفطية.

 اقرأ المزيد

أسعار تذاكر أتوبيسات هيئة النقل العام بعد الزيادة الأخيرة (إنفوجراف)

بعد رفع البنزين.. زيادة جنيه في أسعار تذاكر أتوبيسات النقل العام بالقاهرة